"غرفة القاهرة " تناقش خفض الأسعار مع أصحاب القطاعات الغذائية

Bookmark and Share

الخميس - 24 ديسمبر 2015 - 1:25 م

newphoto

 

بحثت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس ابراهيم العربي، في اجتماع موسع مع كافة الشعب التجارية مساندة المبادرة الحكومية في السعي لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخفض أسعار السلع خلال الفترة الحالية، جاء ذلك عقب اجتماع الرئيس نهاية الأسبوع الماضي بأصحاب الشركات الغذائية لمتابعة مبادرة تخفيض الأسعار التي دعا إليها مؤخرا.

وبحث العربي دور التجار في مساندة المبادرة الحكومية بخفض الأسعار، خاصة مع قطاعات "اللحوم والمواد الغذائية والدواجن والأسماك والخضروات والفاكهة والمستوردين".. مؤكدا ضرورة مساندة هذه المبادرة التي تعود في النهاية على مستهلكي السلع المختلفة ومن ثم سيكون السوق مستفيدا منها.

وقال العربي، إن التجار لهم دور كبير في الحفاظ علي ثبات الأسعار واستقرار السوق على مر الأزمنة، مدللا على كلامه بأنه عندما شهدت البلاد بعض الأزمات في الفترة الماضية حافظ التجار على تواجد السلع بالسوق وبالتالي لم ترتفع الأسعار بالشكل الذي ينعكس على المواطنين تزامنا مع الأزمات.. لافتا إلى أن أحداث 2011 التي شهدتها مصر بذل التجار مجهودات كبيرة للحفاظ على استقرار السوق حتى لا تزيد معاناة المواطنين وهو ما تم فعليا ولم يشعر الشارع بأي أزمة في السلع وأسعارها.

وأكد العربي أن وقفة التجار مع مبادرة الرئيس في تخفيض الأسعار ليست هي الأولى ولكن استكمالا لدورهم الوطني تجاه بلادهم، خاصة أن التاجر يعمل في سلعة ومستهلك في باقي السلع ولذلك المبادرة مهمة للجميع.

وخص العربي في مطالبته بتخفيض الأسعار أصحاب القطاعات الغذائية في المقام الأول، التي تمثل أهمية كبيرة للمواطن وهو ما استجاب له أصحاب هذه القطاعات.

 

وطالب التجار الحكومة بضرورة توفير الدولار سواء لاستيراد السلع تامة الصنع أو خامات السلع لزيادة المعروض، الذى يعتبر أساس خفض الأسعار وثباتها، بجانب ضرورة خفض الأسعار الاسترشادية بالجمارك وتسهيل إجراءات التراخيص، بهدف التوسع فى المحال التجارية العارضة للسلع على مستوى الجمهورية.