وزير التموين :إيطاليا تدرس إقامة 3 مناطق لوجستية و10صوامع

Bookmark and Share

الثلاثاء - 12 أبريل 2016 - 12:20 ص

newphoto

 

 

تدرس إيطاليا إقامة ثلاث مناطق لوجستية فى محافظات بنى سويف وقنا والبحر الأحمر لحفظ وتخزين الحبوب والخضر والفاكهة وتعبئة السكر للحد من المهدر منها وتقليل تكاليف النقل وذلك بقيمة 28 مليون دولار.

 

ويتم حالياً إقامة 10 صوامع أفقية لتخزين الأقماح محل شون ترابية بسعة تداول نحو نصف مليون طن سنوياً بإستثمارات 17 مليون دولار فى مناطق الحسنية وصان الحجر بمحافظة الشرقية وكوم أبو راضى بمحافظة بنى سويف والخانكة بالقليوبية وفى محافظة دمياط وأن ذلك يأتى ضمن برنامج مبادلة الديون الموقع بين مصر وإيطاليا بقيمة 45 مليون دولار .

 

جاء ذلك خلال إجتماع خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية مع جويدو بنيفنتو المستشار الإيطالى لبرنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية والدكتور إسماعيل الفرماوى الخبير بمكتب الوكالة الإيطالية بالقاهرة.

 

وأكد الوزير أن المنطقة اللوجستية المقترح إقامتها بمحافظة قنا ستكون مخصصة لتعبئة السكر وذلك لوجود العديد من مصانع السكر فى هذه المنطقة وستقام على مساحة 20 ألف متر مربع وقد تكون قريبة من أو بداخل مصانع السكر .

 

وأضاف أنه ستتم إقامة منطقة لوجستية أخرى بسفاجا بمحافظة البحر الأحمر بالقرب من ميناء سفاجا وسيكون بها خط لتعبئة الخضر والفاكهة بالمشاركة مع شركتى قها وإدفينا وإنشاء خط إنتاج للخضار المجمد بهدف توفيرها للإستهلاك المحلى والتصدير إلى دول الخليج مع دراسة إقامة نقطة حجر صحى ومجزر آلى لتقطيع اللحوم وأن المنطقة اللوجستية الثالثة لتخزين الحبوب والاقماح مقترح إقامتها فى محافظة بنى سويف بمنطقة كوم أبو راضى وستكون قريبة من خط السكك الحديدية.