غرفة القاهرة تجتمع بـ"مقدمى الخدمات الحكومية" لتحديد رؤيتهم المستقبلية

Bookmark and Share

الأربعاء - 20 أبريل 2016 - 10:28 ص

newphoto

 

نظمت غرفة القاهرة التجارية إجتماعاً موسعاً تحت عنوان "أنطلق" لشعبة مقدمى الخدمات الحكومية "تحت التأسيس" لعرض خدمات قطاعها للشارع المجتمعى سواء الحالية أو التى تحت التنفيذ وكذلك التي قيد الدراسة .

 

وقال المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إن هذه الشعبة تحت التأسيس حالياً وسيتم خلال الفترة القادمة تشكيلها بعد إنتهاء كافة الموافقات الرسمية.

 

وأشار العربى إلى أنه ستلاقى هذه الشعبة كل الدعم من مجلس إدارة الغرفة لتأدية الغرض الذى سيتم تأسيسها من أجله سواء فيما يتعلق بالخدمة المجتمعية أو قطاعها  مثل كافة الشعب التجارية الحالية بالغرفة.

 

وأستمع العربى إلى إستفسارات مقدمى الخدمات الحكومية ونظراتهم المستقبلية لهذه الشعبة وكيفية تطويرها في الفترة القادمة مؤكداً على مساندتها لتحقيق خدمات متطورة وسريعة وذلك لتحقيق المصلحة العامة وإفادة الإقتصاد.

وقال علي شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية أن تأسيس شعبة مقدمى الخدمات الحكومية يعد ذلك إضافة للشعب بالغرفة لأن خدماتها مهمة بالنسبة للمواطن خاصة البسيط وهو ما نرغب فى تقديم خدمة جيدة له وفى تحسن مستمر في الفترة القادمة .

 

وأكد شكرى على ضرورة السعى إلى تقديم خدمات جديدة ومتنوعة لإثبات أهمية دور هذه الشعبة مستقبلاً مشيراً إلى دعم الغرفة لتنشيط دور الشعب بمختلف قطاعاتها حتى تتوسع في أنشطتها وتقدم كل ما هو جديد من خدمات تفيد المجتمع وتصب فى مصلحة الإقتصاد.

 

وأكد أحمد الزينى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة العامة لمواد البناء على أن التسهيل علي المواطن بتقديم خدمات الجهات الحكومية له من خلال هذه الشعبة أمر جيد  ويؤدى إلى تخفيف عملية الزحام أمام هذه الجهات و المعاناة وكثرة الخطوات في الحصول علي الخدمات .

 

وأضاف الزينى أن الفترة القادمة تحتاج إلى تسهيل الحصول علي الخدمات في كل القطاعات لتقليل الوقت وتوفير الجهد للإستفادة به في الإنتاج على كافة الأصعدة مطالباً فى الوقت ذاته الشعبة عند تأسيسها بالتركيز في الخدمة التي تقدمها والسعى دائماً إلى تطويرها مع إدخال خدمات جديدة مبتكرة وغير تقليدية حتي يتحقق الهدف منها وهو حصول المواطن علي الخدمة فى أقل وقت وبأبسط الإجراءات .

 

من جانبه قال أظرف ظريف مؤسس شعبة الخدمات الحكومية ان هناك خدمات مفعلة  وجاهزة للتطبيق منها "التحصيل من خلال ماكينة ATM ""  بالمشاركة مع بنك مصر ومشروع الخيمة الليلية للباعة الجائلين وسداد الفواتير والتعاقدات الجديدة لإشتراكات الانترنت بالتعاون مع شركة "TE DATA" مشيراً إلى أن هناك مشروعات تحت التنفيذ حالياً منها "توزيع المعاشات بالمنازل بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد ومشروع توزيع البطاقات التموينية تامة الإنتاج بالتعاون مع وزارتى التموين والتجارة الداخلية والإنتاج الحربى ومشروع وكيل بيع لخدمات سكك حديد مصر علي مستوى الجمهورية.

 

وأكد ظريف علي إنه هناك بعض المشروعات يتم الإعداد لها حاليا وعمل دراسات الجدوى  وإعادة الصياغة لها لتقدمها الشعبة فيما بعد مثل" خدمات جميع السفارات العربية والأجنبية بالقاهرة وتراخيص السياحة الداخلية ورحلات الحج والعمرة والتعاقد مع إدارات البنوك بمنح مقدمى الخدمات ماكينات الصرف الآلى لتقديم الخدمات لكل عملاء البنوك الراغبين في الحصول علي الخدمات عن طريق مقدمى الخدمات الحكومية بجانب منح مقدمى الخدمات الحكومية جزء من الخدمات الإدارية تحت إشراف هذه البنوك "

 

ولفت إلى أن الخدمات ستقدم عن طريق  مقدمى الخدمات الحكومية  للمواطن خلال الـ24 ساعة يومياً علي مدار الأسبوع بهدف توفير خدمة جيدة للمواطن بقيمة مضافة وأيضاً لتوفير مزيداً من فرص العمل للشباب للمساهمة فى حل مشكلة البطالة التى تعانى منها البلد حالياً .