أهم الاخبار الإقصادية

Bookmark and Share

الأحد - 24 أبريل 2016 - 1:50 م

newphoto

 

 

أهم الاخبار الإقتصادية الخاصة بالشأن المصرى :

 

السيسي: كلفت الحكومة بحساب فرق الأسعار في ظل تذبذب الدولار وإضافتها لبطاقة التموين اعتبارًا من الشهر المقبل

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه كلف الحكومة اعتبارًا من الشهر المقبل بحساب فرق الأسعار وتذبذب سعر الدولار من خلال منظومة التموين لصالح طبقات محدودى الدخل.

 

وأكد الرئيس السيسي، أنه كلف القوات المسلحة ببذل جهودها للحفاظ على عدم ارتفاع الأسعار وتقوم بتوزيع سلع أساسية بقيمة 2 مليون جنيه للفئات محدودى الدخل.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للشعب المصرى بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لعيد تحرير سيناء.

 

 

اتحاد الصناعات ينظم الأربعاء ندوة لعرض تحديات نفاذ الصادرات للسوق الروسية
 

ينظم اتحاد الصناعات المصرية، ندوة تعريفية بعنوان "الصادرات المصرية إلى السوق الروسية الفرص والتحديات" التى يقيمها التمثيل التجارى يوم الأربعاء المقبل، وذلك بهدف زيادة الوعى وتعريف المصدرين بسبل النفاذ إلى السوق الروسية.


 

 40شركة تشارك فى منتدى الأعمال المصرى ـ البحرينى بعد غد 

 

تقرر عقد منتدى الأعمال المصرى البحرينى بالقاهرة الثلاثاء المقبل بمناسبة زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين مصر التى تبدأ غدا وتستمر لمدة 4 ايام.

 

حيث يصطحب معه وفدا كبيرا من رجال الاعمال البحرينيين يمثلون نحو 40 شركة تعمل فى مختلف القطاعات الصناعية والاستثمارية والوزير زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني.

 

 

أسعار الذهب ترتفع 7 جنيهات خلال أسبوع.. وعيار 21 يسجل 350 جنيها
 

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضى، حالة من التذبذب الشديدة، على مستوى السوق المصرى، فبعد أن وصل الذهب على مستويات تاريخية بلغ فى خلالها عيار 21 إلى 375 جنيه، إلا أن سرعان ما كسر موجة الصعود ليهبط بصورة مفاجئة فى ختام تعاملات الأسبوع أمس السبت و أرجعت شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة التراجع لتهاوى السوق السوداء وهبوط الدولار .

 


المصريون يستحوذون على 79.7% من تعاملات البورصة الأسبوع الماضى
 

سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نسبة 79.78% من إجمالى تعاملات السوق الأسبوع الماضى، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 9.74 % والعرب على 10.48% وذلك بعد استبعاد الصفقات.
 

 

قابيل خلال لقائه أعضاء جمعية شباب الأعمال:قانونان لتمويل الشركات الصغيرة وتقنين القطاع غير الرسمى

 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة انه يجرى حاليا إعداد قانونين جديدين الأول لتسهيل منح الائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة يستهدف تسهيل عملية توفير الآليات التمويلية لهذا القطاع الحيوى الذى يمثل الغالبية العظمى من هيكل الاقتصاد الوطنى.

والثانى لتقنين أوضاع القطاع غير الرسمى لضمه إلى المنظومة الرسمية وذلك بهدف تنمية هذا القطاع ومساعدته فى الارتقاء بقدراته التنافسية ومن ثم مساعدته فى تصدير منتجاته إلى الأسواق الخارجية.

 

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة»

 

وقع بنك مصر مع جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة بروتوكول تعاون بموجبه يقدم بنك مصر قروضا لأعضاء الجمعية من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بتيسيرات خاصة تحل أغلب المعوقات التي كانت تحول دون حصول المشروع الصغير على القروض في السابق .

 

 

 

الاخبار الإقتصادية للشأن العالمى  :

 

أوباما يحذر بريطانيا مجددا من تبعات مغادرتها الاتحاد الأوروبي

 

أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما أن التفاوض بشأن اتفاق للتجارة بين الولايات المتحدة وبريطانيا  منفرده قد يستغرق ما بين 10 و15 عاما فى حال إنسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، جاء ذلك في حوار مع قناة "بي بي سي" البريطانية، الأحد 24 أبريل.

 

 

المصادر :

-          اليوم السابع

-          بوابة الأهرام

-          بوابة فيتو

-          روسيا اليوم

-          FRANCE 24

-          رويترز