أهم الأخبار الإقتصادية 26-4-2016

Bookmark and Share

الثلاثاء - 26 أبريل 2016 - 11:55 ص

newphoto

 

 

أهم الاخبار الإقتصادية الخاصة بالشأن المصرى :

 

 

اليوم .. اجتماع المجموعة الاقتصادية لبحث استعدادات شهر رمضان
 

يرأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، اجتماع المجموعة الاقتصادية لمتابعة المشروعات التى تعمل عليها الحكومة لجذب الاستثمارات وتوافر السلع التموينية استعدادًا لشهر رمضان.

 

 

البورصة تبدأ تعاملاتها الصباحية بارتفاع جماعى كبير بمشتريات الأجانب والعرب

بدأت مؤشرات البورصة تعاملاتها الصباحية اليوم الثلاثاء، على ارتفاع جماعى كبير، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب والعرب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع.

 

 

البنك المركزي يثبت الدولار عند 8.87 جنيه بعطاء اليوم

 

ثبت البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، سعر صرف الدولار عند 8.75 جنيه للشراء، و8.78 جنيه للبيع، اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2016، وذلك بالعطاء الدولاري الأسبوعي.

 

وضخ البنك المركزي، نحو 120 مليون دولار بالبنوك العاملة بالسوق المحلي، بعد تعديل آلية العطاءات الدولارية لتطرح الثلاثاء من كل أسبوع، في عطاء واحد، بعدما كان يتم ضخ 40 مليون دولار في ثلاثة عطاءات أسبوعيًا.

 

 

سعر الدولار يتراجع لـ 10.10 جنيه بالسوق السوداء.. ويستقر بالبنوك

 

واصلت أسعار الدولار تراجعها بالسوق الموازية" السوداء"، اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2016، وسجل معدل التراجع حتى اليوم نحو 100 قرش، نتيجة قيام البنك المركزي بإغلاق 9 شركات صرافة نهائيًا، ونفيه تخفيض قيمة الجنيه المصري مرة أخرى، بالإضافة إلي الإعلان عن وديعة الإمارات باحتياطي البنك المركزي.

 

وسجل سعر الدولار بالسوق السوداء نحو 9.95 جنيه للشراء و 10.10 جنيه للبيع.

 


"المالية" تطرح أذون وسندات خزانة بـ 112.2 مليار جنيه فى مايو المقبل

 

تستهدف وزارة المالية طرح أذون وسندات خزانة بقيمة 112.250 مليار جنيها خلال شهر مايو المقبل لتمويل عجز الموازنة العامة.
 

 

وزيرة الاستثمار:العلاقات المصرية البحرينية نموذج يحتذى به اقتصادياً

 

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أهمية الزيارة الحالية للملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة ووفد رجال الأعمال والمؤسسات الاستثمارية المصاحب له إلى مصر، وما لهذه الزيارة من أثر بالغ فى دعم وتوطيد العلاقات بين الشقيقتين مصر والبحرين. ووصفت داليا خورشيد العلاقات المصرية البحرينية بأنها من النماذج التى يحتذي بها سواءً من الناحية السياسية أو الاقتصادية والاستثمارية، وقالت أن التعاون بين البلدين خاصةً فى مجال الاستثمار يزداد بصورة متنامية خلال المرحلة الأخيرة، فى ظل التنسيق المتميز والقائم بين قيادة البلدين ومؤسساتهما الاقتصادية.


 

فى المنتدى المصرى البحرينى اليوم تأسيس شركتين فى مجال الطاقة الشمسية ونظم المعلومات

 

توقع مصر والبحرين 12 اتفاقية اقتصادية ومذكرة تفاهم وخطاب نوايا خلال انعقاد منتدى الاعمال المصرى البحرينى اليوم وتشمل اتفاقية فى مجال التدريب والبحث العلمى وتبادل الخبرات والصيانة والسلامة المهنية فى مجال الاسمدة، واعداد دراسات جدوى لمشاريع مشتركة فى مجال الاسمدة واتفاقية لتأسيس شركة فى مجال الطاقة الشمسية، واتفاقية لتاسيس شركة فى مجال نظم المعلومات، واتفاقية تعاون فى مجال التدريب على صناعة الحلى، واتفاقية الاثاث والمفروشات.

 

 

مجلس الأعمال المصرى العراقى برئاسة السويدى

 

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بتشكيل الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى العراقى برئاسة المهندس أحمد صادق السويدى وعضوية كل من هانى كريازى والمهندس خليل إبراهيم خليل والمهندس يسرى قطب والمهندس محمد محسن صلاح الدين والمهندس محمد الشيمى والمهندس أسامة بشاى والمهندس امام السعيد والدكتور برهان إسماعيل وهانى برزى ومحمد حلاوة والدكتور معتز محمد ونجيب محفوظ وحسن وأشرف بكرى وشريف المصرى ومحمد أحمد مجاهد وهشام السعيد السيد ومحمد نور الدين وعبد العزيز الشافعي.

 

 

 

الاخبار الإقتصادية للشأن العالمى  :

 

 

رؤية 2030 تحول مؤشرات البورصة السعودية للصعود

 

حولت مؤشرات البورصة السعودية مسارها، الاثنين، للصعود تزامنا مع إعلان "رؤية السعودية 2030"، التي تهدف إلى تحرير اقتصاد المملكة من الاعتماد الكثيف على النفط، والمتوقع أن تشمل إصلاحات جذرية.

 

وأغلق المؤشر السعودي مرتفعا 2.53 في المئة، ليصل إلى 6868 نقطة، بعد موافقة الحكومة على "رؤية المملكة 2030".

 

 

النفط يتراجع وسط مخاوف من سباق على زيادة الإنتاج

 

نزلت أسعار النفط في التعاملات الآجلة الثلاثاء مع تحذير محللين من احتدام المنافسة لزيادة الإنتاج ليمحو الخام المكاسب التي تحققت في وقت سابق بفضل ضعف الدولار وتدفق سيولة جديدة على السوق.

 

وسجل مزيج برنت الخام في عقود أقرب استحقاق 44.37 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش بانخفاض 11 سنتا عن آخر تسوية وفقد الخام الأمريكي 12 سنتا ليسجل 42.52 دولار للبرميل.

 

 

الذهب يواصل مكاسبه في انتظار اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

 

ساعد ضعف الدولار المعدن النفيس في مواصلة مكاسبه الثلاثاء، وذلك قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي هذا الأسبوع بالإضافة إلى اجتماع مزمع للبنك المركزي الياباني.

 

وقفز الذهب بنسبة 0.1 في المئة إلى 1،238.76 $ للأوقية بحلول 0051 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعه 0.5 في المئة في الجلسة السابقة.

 

 

نيكي يهبط مع ارتفاع الين

 

هبطت الأسهم اليابانية يوم الثلاثاء مع ارتفاع الين من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الدولار مما خفض التوقعات الخاصة بكبرى الشركات المصدرة.

 

ونزل مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.5 بالمئة في نهاية الجلسة عند 17353.28 نقطة ، وتراجع الين من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع .

 

 

المصادر :

 

-  الأهرام

-   بوابة أخبار اليوم

-   اليوم السابع

-    سكاى نيوز عربى

-    رويترز

-   بوابة الفجر