غرفة القاهرة تنظم منتدي الاعمال المصري التشيكي لدعم العلاقات الاقتصادية

Bookmark and Share

الأربعاء - 27 أبريل 2016 - 10:59 ص

newphoto

 

 

 

أعلنت الغرفة التجارية للقاهرة عن أنها تسعي الي توطيد العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية بشكل عام و التشيكية بصفة خاصة من خلال تبادل المعلومات عن الفرص الاستثمارية والتجارية وتزليل اي معوقات بين رجال الاعمال في البلدين .

 

جاء ذلك خلال منتدي الاعمال المصري التشيكي الذي نظمتة الغرفة بالتعاون مع السفارة التشيكية للوفد التشيكي الذي يزور القاهرة حاليا برئاسة جان ملاديك وزير التجارة والصناعة التشيكي لبحث العلاقات الثنائية علي كافة الاصعدة في حضور 28 من كبرى الشركات التشيكية إلى جانب العديد من الشركات المصرية المهتمة بالسوق التشيكى.

 

وأكد السيد/ الباشا إدريس امين صندوق الغرفة التجارية للقاهرة ان الغرفة تضع امكانياتها في خدمة المستثمرين من كافة الدول وتعمل علي تسهيل الإجراءات وتزليل اي عقبات تعرقل الاستثمار.

مضيفاً  أن الغرفة تسعى جاهدة في الفترة القادمة الي توطيد العلاقات مع الجانب التشيكي لافتا الي ضرورة السعي الي زيادة الاستثمارات في كافة المجالات ، خاصة في ظل الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة المصرية حاليا لتنمية الاقتصاد وتوطيد العلاقات الخارجية و دعم العلاقات المصرية الخارحية تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس /عبد الفتاح السيسي.

 


وقال المهندس/ سامح زكي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة ان مفاهيم الشراكة حلت محل مفاهيم المنافسة ولذلك نتطلع الي مزيدا من التعاون والتكامل الاقتصادي من خلال اقامة مشروعات مشتركة للمساهمة في تنمية اقتصاد البلدين في المجالات الصناعية والتجارية  ، لافتاً إلى ان حجم التبادل التجاري بين مصر والتشيك لا يرتقي الي حجم وإمكانيات البلدين ولا يتفق مع مقوماتهما خاصة مع توجهه مصر الي دعم الاستثمار .


كما أشار سيادته إلى انه في عام 2008 تم توقيع بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة والتشيك بهدف  دعم العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري و للنفاذ للسوقين بجانب الاستفادة من عضوية التشيك في الاتحاد الاوروبي ولذلك يجب ان يتم تفعيل بنود هذا البروتوكول لتحقيق هدفه من خلال المشاركة في تنظيم اللقاءات والتجمعات التجارية بين رجال الاعمال في البلدين وتبادل الوفود التجارية وتقديم الدعم الكافي وتبادل المعلومات حول حالة الاسواق واقامة المعارض المشتركة ونشر الفرص التجارية والاستثمارية