الخبراء والمستثمرون: روشتة إصلاح إقتصادى وخارطة طريق للمستقبل

Bookmark and Share

الأثنين - 22 مايو 2017 - 11:11 ص

newphoto

 

 

أكد الخبراء والمستثمرون ومنظمات الأعمال أن الإجراءات التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الحوار الصحفى الذى أجراه الرئيس مع رؤساء تحرير الصحف القومية تعد روشتة إصلاح إقتصادى وخارطة طريق للمرحلة القادمة.. وأكدوا أن ما يتم تنفيذه على أرض الواقع ستظهر آثاره ونتائجه خلال المرحلة القادمة للمواطنين من خلال جذب إستثمارات جديدة ومشروعات كبري فى كافة المجالات توفر فرص عمل للشباب وتساعد على زيادة معدلات النمو الإقتصادى.. وخاصة بعد قرار تحرير سعر الصرف الذى انعكس على وجود سعر حقيقى للعملات وتحقيق الشفافية والوضوح فى تعاملات المستثمرين.

 

وقال أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالاسكندرية أن الإجراءات الإقتصادية التى أعلنها الرئيس فرصة كبيرة أمام المستثمرين ورجال الأعمال للإستفادة منها فى الاستثمار فى كافة المجالات بعد حل الكثير من المشاكل والمعوقات التى عانى منها المستثمرون طوال الأعوام الماضية والمتراكمة منذ سنوات طويلة.

 

وقال على شكرى نائب رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة إن منظمات الأعمال والغرف التجارية أعلنت الإستجابة لما أعلنه الرئيس بزيادة استثماراتهم خلال المرحلة القادمة والاستفادة من التيسيرات والحوافز وخاصة الإعفاءات الضريبية لمدة 5 سنوات لمشروعات الصعيد للإستفادة من الإمكانيات المتاحة والمواد الخام الزراعية وغيرها فى إقامة مشروعات للتصنيع الزراعى وفى مجالات السياحة والبناء والتشييد.

 

وقالت د/ يمن الحماقى أستاذ الإقتصاد ، إن الإجراءات التى تتخذها الحكومة لحماية الطبقات الفقيرة من آثار الإصلاح الاقتصادى لها أهمية كبيرة فى تحقيق الحماية الإجتماعية، مشددة على ضرورة استحداث أساليب جديدة لمساعدة الطبقات الفقيرة حتى لا تصبح المساعدة سبيلاً لتشجيع المواطنين على الإستهلاك لأن ذلك سيكون له آثار سلبية كبيرة على الإقتصاد القومى.

 

وأكدت ضرورة أن تكون الآليات التى تتبعها الدولة لمواجهة الغلاء تعتمد على زيادة الإنتاجية للعامل المصرى وبالتالى سترتفع الأجور وذلك حتى يتم دوران عجلة الإقتصاد والاستمرار فى تحقيق برنامج الإصلاح الإقتصادى بشكل ناجح وتجنب آثاره على الطبقات الفقيرة والمتوسطة.