شعبة الإتصالات تنفى زيادة أسعار الكروت ..والشركات تتحمل نسبة الـ 1% القيمة المضافة

Bookmark and Share

الأثنين - 10 يوليه 2017 - 11:34 ص

newphoto

 

 

أكد إيهاب سعيد، رئيس شعبة مراكز الإتصالات بالغرفة التجارية،أن الإتصالات هى الخدمة الوحيدة التى إنخفض سعرها وذلك لأنه قطاع سريع النمو، مؤكداً أن شركات المحمول مظلومة فى الزيادة الأخيرة الـ 1% لصالح ضريبة القيمة المضافة بحسب جهاز تنظيم الإتصالات لأنها تحصلها لصالح وزارة المالية.

 

وأضاف "سعيد"، أن الإتفاق مع الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات نص على تحمل الشركات الجزء الأكبر من ضريبة القيمة المضافة، التى أقرتها الحكومة العام الماضى بواقع 13% بالإضافة إلى 8% ضريبة على خدمات المحمول لتصبح الضريبة 21% ومع الزيادة الأخيرة الـ1% أصبحت 22%.

 

وأوضح سعيد أن العميل يتحمل 6% فقط من قيمة الضريبة ويحصل على 4% دقائق مجانية، وباقى الضريبة تتحملها شركات المحمول.

 

وتابع رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالغرفة التجارية، أنه يجب النظر أيضاً بشكل عادل إلى التجار لتحقيق لهم هامش ربح عادل ، مؤكداً أن القوى الشرائية إنخفضت عن ذى قبل.

 

وقال إنهم خاطبوا الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات بشأن هذا الأمر ولكنه رد عليهم بأنها معاملات تجارية بين الشركات والتجار وليس للجهاز دخل بها.   

 

ونفى أن يكون التاجر أو الموزع قد قام بزيادة أسعار الكروت، مؤكداً أنه لا توجد تعليمات من الشركات بزيادة الأسعار كما أن المنافسة أصبحت شديدة فى السوق حيث يصل عدد موزعى وتجار كروت الشحن على مستوى الجمهورية 50 ألف موزع وتاجر إضافة إلى القطاعات الدخيلة التى يصل عددها لأكثر من ذلك مثل السوبر ماركت ومحلات البقالة والأكشاك وغيرها.

 

وأكد على أن أى مفاوضات يجب أن يكون بها ممثلون عن الغرف التجارية المنوط بها ذلك، لكن دائماً يتم رفض حضور ممثلين عن التجار إلا أنه أكد إلتزام التجار الكامل بالأعار التى يقرها المعنيون بالدولة.