إتحاد المستثمرين يدعو للمحافظة على إستقرار الأسعار

Bookmark and Share

الثلاثاء - 18 يوليه 2017 - 12:17 ص

newphoto

 

 

 

أعلن الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين إلتزام جميع أعضائه بالمحافظة على إستقرار الأسعار لعدم تحمل المواطنين أعباء إضافية لا تتماشى مع العدالة الإجتماعية.

 

 

وطالب محمد فريد خميس رئيس الإتحاد خلال إجتماع مجلس إدارة الإتحاد مساء اليوم لمناقشة تأثير الإرتفاع الأخير لأسعار المحروقات على الاستثمار والصناعة التجار والمصنعين ومقدمى الخدمة بإحتساب الزيادة الفعلية فقط الناجمة عن زيادة أسعارالوقود وبترشيد إستخدام المحروقات حتى يمكن إمتصاص الجزء الأكبر من الزيادة والمحافظة على إستقرار الأسعار.

 

وأكد خميس على ضرورة الإستمرار في مساندة الإقتصاد الوطنى خاصة في تلك المرحلة الصعبة من تاريخ مصر والتى تتطلب من الجميع إنكار الذات ومساعدة الدولة في جهود الإصلاح الإقتصادى وأن ذلك يأتى من إدراك الإتحاد لحجم التحديات التي تواجه الإقتصاد المصرى.

 

وأضاف خميس أن التجارب السابقة تثبت تحرك أسعار المنتجات المحلية عقب أي زيادة في أسعار الوقود وهو ما يستوجب تشديد الرقابة على الأسواق من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية وأجهزتها المختلفة لحماية المستهلكين من الممارسات غير المسئولة والتى لاتراعى أحوال المواطن وظروف المجتمع.