تعاون "فيزا" وإتحاد الغرف التجارية يهدف إلى توسيع رقعة قبول المدفوعات الرقمية بين التجار

Bookmark and Share

الأربعاء - 19 يوليه 2017 - 1:45 م

newphoto

 

 

أكد طارق محفوظ، مدير «فيزا» مصر: إن تعاون فيزا مع الإتحاد العام للغرف التجارية يهدف فى المقام الأول لتوسيع رقعة قبول المدفوعات الرقمية فى السوق المصرى عبر التواصل مع مختلف شرائح التجار تحت مظلة الإتحاد الذى يقوم بأنشطة متنوعة ومختلفة تستهدف خدمة هؤلاء التجار بشكل خاص والمجتمع بصورة عامة .

 

وأشار محفوظ إلى أن مؤسسة فيزا والإتحاد العام للغرف التجارية يعقدون إجتماعات أسبوعية الهدف منها تفعيل أوجه التعاون المختلفة والوصول إلى أنسب السبل للتواصل مع التجار وخاصة من خلال الشركات الكبرى العاملة فى مصر والتى لها تعامل يومى مع التجار.

 

ويأتى التعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية فى إطار الإتفاقية التى تم توقيعها فى نهاية 2016 والتى تعكس إدراك مؤسسة فيزا لأهمية الإتحاد الذى يضم أكثر من 4 ملايين عضو من التجار وهو ما يعنى وجود شريحة ضخمة يمكننا العمل معها لتوسيع قاعدة قبول المدفوعات الرقمية فى السوق المصرى.

 

ومن خلال مذكرة التفاهم، يتعاون الإتحاد وشركة فيزا فى إجراء ندوات وحلقات نقاشية لفئات مختلفة من التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة وخاصة تلك الفئات التى يتعامل معها المواطنون بشكل يومى لشراء إحتياجاتهم الأساسية والحصول على الخدمات المختلفة .


وستتضمن تلك الندوات والحلقات النقاشية معلومات أساسية تتطرق إلى التثقيف المالى وفوائد المدفوعات الإلكترونية فضلاً عن متطلبات التعامل مع النظام المصرفى ومزايا هذه التعاملات.

 

وستقوم فيزا بالعمل على إثراء الموقع الإلكترونى للإتحاد بمواد من شأنها تعزيز الثقافة المالية لأعضاء الإتحاد فضلاً عن الدراسات التى تصدرها الشركة بشكل دورى والمتعلقة بتعزيز نشر المدفوعات الرقمية والشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من الدراسات ذات الصلة والتى ستسهم فى رفع درجة الوعى بموضوعات المدفوعات وأحدث تطوراتها العالمية.