الرئيس المصري السيسي يوقع عقد شركة تنمية مشتركة بين هيئة قناة السويس وموانئ دبي.

Bookmark and Share

الخميس - 10 أغسطس 2017 - 2:13 م

newphoto

وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على إنشاء شركة تنمية مشتركة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وموانئ دبي لتنفيذ مشاريع التنمية في منطقة قناة السويس مؤكدا أن الحكومة المصرية ستعمل على تسهيل إجراءات تنفيذ هذا المشروع في أقرب وقت ممكن.

 

اجتمع الرئيس السيسي يوم الاربعاء مع رئيس هيئة قناة السويس، مهاب مميش، والسلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي. وأشاد السيسي بالتعاون بين الحكومة المصرية وموانئ دبي، معرباً عن تقديره للعلاقات بين مصر والإمارات العربية المتحدة. وقد استعرض الرئيس التنفيذي لموانئ دبي، خلال الاجتماع نشاط المجموعة في مصر، والتي تدير ميناء السخنة ، مشيراً إلى حرص الشركة على تنفيذ خطة استثمارية متكاملة خلال الفترة القادمة.

 

كما تدير موانئ دبي العديد من الشركات ذات الصلة من محطات بحرية وداخلية، وخدمات بحرية، وخدمات لوجستية وخدمات إضافية لحل مشكلة التجارة المعتمدة على التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.

 

وفي الأسبوع الماضي، شهد رئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل توقيع ستة عقود مع شركات استثمارية لتنفيذ مشاريع صناعية تغطي مساحة 16.2 مليون متر مربع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. وتمتد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 461 كيلومترا مربعا عبر محافظات السويس الثلاث في السويس وبورسعيد والإسماعيلية وستتضمن ستة موانئ بحرية تستكمل بحلول عام 2045.

 

ويعد هذا المشروع الضخم جزءا من خطة حكومية لتطوير البنية التحتية للطاقة وتعزيز الاقتصاد وخلق فرص عمل. وعلى مدى العامين الماضيين،كانت مصرتسعى إلى الاستثمار الأجنبي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التي من المتوقع أن تشتمل على مركزاً لوجيستياً دولياً ومناطق للصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، فضلاً عن التطوير التجاري والسكني.

C