تمديد الأوكازيون الصيفى بسبب ضعف المبيعات

Bookmark and Share

الأحد - 5 نوفمبر 2017 - 12:6 ص

newphoto

 

 

قال يحى زنانيرى رئيس الشعبة العامة لملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية :إن الاوكازيون الصيفى مازال مستمرا لفترة مؤقتة رغم انتهاء فتره الرسمية التى كان من المفترض أن تنتهى بداية شهر أكتوبر الماضى، مرجعا السبب إلى عدم تحقيق الأوكازيون المبيعات المطلوبة رغم التخفيضات فى الأسعار حيث تراوحت بين 20%الى 50%،ولكن من الواضح إن نسبة التخفيضات لم تكن مرضية لجموع المستهلكين ،موضحا أن نسبة التخفيضات تختلف من منتج لآخر إذ أن المنتج الاكثر رواجا تكون نسبة التخفيضات علية بسيطة على عكس المنتج الذى لايلقى رواجا كبيرا من الجمهور يحظى بنسبة تخفيض أعلى حتى لايتبقى للموسم الجديد .

 

مضيفا أنة لايمكن مساواة جميع البضائع بنسبة تخفيض واحدة وهى نسبة ال50%حتى لاتفلس محال الملابس الجاهزة ،مشيراً إلى ارتفاع أسعار العملات الاجنية انعكس بدورة على ارتفاع أسعار الخامات الاولية وبالتالى على المنتج .

 

وأكد انخفاض المعروض من الملابس الشتوية الموسم الحالى بسبب خسائر معظم التجار وخروج معظمهم من السوق المحلى ،بالاضافة إلى انخفاض أنتاج الملابس الشتوية من المصانع .

 

ولفت زنانيرى إلى أن مبيعات الاوكازيون كانت ضعيفة للغاية وعلى غير المتوقع نظراً لزيادة الاسعار التى تقابلها ضعف الحالة المادية للمستهلكين، التى أدت الى تراجع القوة الشرائية بصورة ملحوظة.

 

المصدر الاهرام المسائى