لجنة المرأة بالغرفة التجارية تبحث سبلاً جديدة لمساندة الأسر المنتجة

Bookmark and Share

الخميس - 23 نوفمبر 2017 - 10:2 ص

newphoto

 

 

تبحث لجنة المرأة بغرفة القاهرة التجارية خطة عمل جديدة خلال الأيام القادمة لمساندة الأسر المنتجة لاسيما في ظل إعادة تشكيل مجلس إدارتها المنتظر خلال أيام والمتوقع أن يضم دماء جديدة لتنشيط حركة العمل بما يفيد المرأة بصفة خاصة والاقتصاد بشكل عام، صرحت بذلك الدكتورة ليلى البيلي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس اللجنة والمشرف العام على أكاديمية التجزئة.

 

وقالت د.ليلي البيلي، إن لجنة المرأة في ثوبها الجديد تبحث حالياً أجندة عمل تتضمن خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد لخدمة منتسبي الغرفة بشكل عام والمرأة بصفة خاصة مشيرة إلى أنه من المنتظر أن تعقد اللجنة خلال الفترة القادمة اجتماعاً موسعاً لإعادة تشكيل مجلس إدارتها من جديد ومناقشة خطة العمل.

 

ونوهت بأن اللجنة في تشكيلها هذه المرة تضم عناصر شابة وخبرات لتوصيل الأجيال ببعضها من جانب ومن الآخر الاستفادة من حماس الشباب والخبرات في العمل.

 

مؤكدة أن المباحثات مستمرة سواء فيما يتعلق بالأعضاء اللاتي ستتشكل منهن اللجنة أو خطة العمل حيث أن هناك بعض السيدات أصحاب الأعمال والحرف انضممن إلى اللجنة ولديهن أفكار وأنشطة متنوعة ومفيدة للمجتمع وهو ما سترعاه اللجنة في الفترة القادمة.

 

وأكدت د.ليلة البيلي أنه من خلال أكاديمية التجزئة أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية للسيدات أصحاب الأعمال تتضمن برامج توعية وإرشاد بالسبل الصحيحة في التسويق الإلكتروني لمنتجاتهم فضلا عن باقي البرامج التي تنظمها الأكاديمية وتفيدهن في أعمالهن خلال المرحلة القادمة.

 

وقالت فاطمة سيد إحدى عضوات اللجنة، إن المناقشات الأولية بين العضوات أظهرت الحماس والطموحات لدى كل منهن في تقديم شيئاً ملموساً من خلال اللجنة وما يقمن به من إنتاج في أنشطة مختلفة وهو ما نطلق عليه الأسر المنتجة التي تحتاج توجيه وإرشادات وهو ما سنقوم به من خلال اللجنة خاصة أن السيدات اللاتي لديهن المهارة والقدرة علي الإنتاج في حاجة إلى تقديم النصح والإرشاد كل في مجالها وهذا يتوفر من خلال الغرفة.

 

وأشارت فاطمة سيد إلى إن رغبة السيدات في العمل والتي ظهرت خلال الاجتماع التحضيري الذي نظمته اللجنة الأسبوع الماضي يؤكد أن المرأة لديها الكثير الذي من الممكن أن تقدمه إذا أتيحت لها الفرصة خاصة من أصحاب الحرف والأنشطة الصغيرة صاحبة الامكانيات البسيطة وهو ما ستسعى اللجنة علي قدر إمكانياتها في مساعدتهن لزيادة وتطوير أعمالهن.

 

من جانبها، قالت سهير سليمان إحدى اصحاب الحرف المتوقع أن تنضم إلى لجنة المرأة في تشكيلها الجديد أننا كأسر منتجة لدينا الأفكار ولكن إمكانياتنا ضئيلة رغم أننا متواجدين بالسوق بالحرف التي نستطيع إنتاجها مثل المفروشات بأنواعها والسجاجيد والملايات وغير ذلك.

 

مشيرة إلي أنها بصفة شخصية لديها أكثر من 12 موديلا ولكن تواجه مشكلة تسويق منتجاتها لتزيد من الإنتاجية وتفتح فرص عمل حتى وإن كانت قليلة للشباب متوقعة بعد انضمامها إلى لجنة المرأة أن تتوسع في نشاطها نظراً للمساندة التي ستلاقيها خاصة على المستوي الإرشادي.

 

يذكر أن لجنة المراة تعقد جلسات مكثفة استكشافية وتحضيرية لاختيار أعضائها اللاتي سيتم تشكيل مجلس الإدارة منهن خلال أيام من أجل البدء في تنفيذ خطة العمل .