« الغرف التجارية »: احتياطى المواد البترولية يكفى ٢٦ يوماً

Bookmark and Share

الأربعاء - 10 يناير 2018 - 12:15 ص

newphoto

 

 

قالت شعبة المنتجات البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية إن الاستهلاك من المواد البترولية الغازية والسائلة بلغ ذروته فى الفترة الحالية، والمستمرة حتى مطلع فبراير المقبل.

 

وقال الدكتور حسام عرفات، رئيس مجلس إدارة الشعبة، إنه لا توجد أى اختناقات فى توزيع جميع المواد البترولية التى تشمل الغاز الطبيعى والبوتاجاز والبنزين والسولار والمازوت على مستوى الجمهورية، وإن كل المستودعات الخاصة بتلك المواد تمتلك احتياطيات كافية ومطمئنة حيث تكفى تلك المخزونات استهلاك البلاد لمدة ٢٦ يوماً. وأوضح أن موسم ذروة استهلاك المواد البترولية فى البلاد خلال الشتاء تمتد من النصف الثانى من يناير حتى مطلع فبراير، خاصة الغاز الطبيعى والبوتاجاز، وشدد على أن المخزون والاحتياطى من تلك المنتجات فى أعلى مستوياتها منذ نحو ١٥ عاماً.

 

وأضاف أن آخر أزمات تلك المنتجات كانت فى شتاء ٢٠١٥، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسى اعتذر وقتها للمواطنين وتعهد بعدم تكرار تلك الأزمات وهو ما حدث بالفعل، موضحاً أنه تم بعد تلك الأزمة تنفيذ عدد من المشاريع والاستثمارات والإجراءات فى قطاع البترول ساهمت فى تعزيز القدرات التخزينية فضلاً عن تنظيم التدفقات للمواد التى يتم استيرادها