إحتياطات رمضان آمنة .. ومعرض "أهلا رمضان" ينطلق مايو المقبل

Bookmark and Share

الخميس - 5 أبريل 2018 - 11:7 ص

newphoto

 

 

أكدت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية استقرار أسعار معظم السلع فى ظل توافر المعروض منها مع قرب إستقبال شهر رمضان.

 

وقال عمرو حامد، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة، إن شعبته رفعت تقريرًا مفصلًا عن حالة السوق خلال الأسبوع الجارى إلى العربى، تناولت فيه حالة الحركة التجارية ومدى توافر السلع بالسوق وأسعارها فى خطوة لرصد ما يدور بالسوق من مستجدات أولًا بأول.

 

وتوقع أحمد فوزى، نائب رئيس الشعبة، زيادة مبيعات السلع بداية من مايو المقبل، حيث ستستعد معظم الأسر لاستقبال شهر الصيام بشراء احتياجاتها من السلع خاصة الأساسية، مؤكدًا توافر السلع بشكل كبير مقابل الطلب المتراجع منذ فترة لكنه سينتعش مع شراء احتياجات رمضان.

 

وتوقع المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية رئيس غرفة القاهرة، أن يستمر استقرار السوق مع دخول شهر رمضان بسبب زيادة معروض السلع نتيجة كثرة منافذ العرض سواء فى القطاع الخاص أو الحكومة التى تكثف من منافذها مع دخول كل موسم و أيضاً إنطلاق معرض «أهلًا رمضان» الرئيسي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى أعلن عنه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، يوم 10 مايو المقبل، بأرض المعارض، في مدينة نصر بما ينعكس على استقرار الأسعار.

 

وأكد أن معرض "أهلًا رمضان" هذا العام سيطرح العديد من السلع الغذائية، بكميات أكبر بكثير من العام الماضي، وبأسعار مخفضة، مقارنة بمثيلاتها في الأسواق العادية.

 

ويشارك في المعرض كبرى الشركات الغذائية والسلاسل التجارية، ومن المقرر أن يقدم المعرض تخفيضات تتراوح ما بين 15 % إلى 20%، ويعرض المعرض أنواعاً مختلفة من “شنط رمضان” بأسعار تنافسية.

 

وجدير بالذكر أن معرض “سوبر ماركت أهلا رمضان” ينطلق بالتنسيق بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية، وسيشهد طرح نماذج مختلفة بمستويات أسعار متنوعة من “شنط رمضان”.