توافق حكومى بين القاهرة والرباط لدفع حركة التجارة والاستثمار

Bookmark and Share

الثلاثاء - 10 أبريل 2018 - 1:38 م

newphoto

 

 

أكد محمد عادل حسنى رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، أن زيارة رئيس مجلس النواب المغربى للقاهرة ولقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تؤكد حرص الحكومتين المصرية والمغربية على دفع وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

 

وقال اللواء إسماعيل عبدالعزيز الأمين العام للجمعية إن التوافق المصرى المغربى على مستوى الحكومات ورجال الأعمال أمر مهم وسيكون له مردود إيجابى مع استثمار الإمكانات الاقتصادية المتنوعة فى مصر والمغرب فى جميع القطاعات الاقتصادية.

 

وأشار المهندس أسامة جنيدى رئيس لجنة الطاقة بالجمعية، إلى أن التبادل التجارى فى الفترة الأخيرة شهد تحسنا ملحوظا بين البلدين إلا أنه مازال رقما متواضعا يمكن بسهولة مضاعفته مع وجود اهتمام وجهد قليل، نظرا إلى الإمكانات والفرص المتاحة بين البلدين وما بينهما من روابط قوية ممتدة عبر السنين. وأضاف أن حجم التبادل التجارى بين البلدين 700 مليون دولار تصدر مصر منها حوالى 400 مليون دولار، موضحا أن هناك متابعة واهتماما من رجال الأعمال المغاربة لما يحدث فى مصر من إصلاح وإصدار قوانين وتشريعات محفزة للاستثمار فى مصر ويمكن البناء على كل هذه الخطوات للتصدير معا إلى أسواق افريقيا.

 

من جانبه أكد الدكتور كمال الدسوقى رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، أن الجمعية تتطلع إلى مزيد من التعاون المصرى المغربى خاصة فى المجال الصناعى، لافتاً إلى أن رجال الأعمال قادرون على لعب دور محورى فى زيادة التبادل التجارى وإقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة سواء فى المغرب أو مصر.

 

وأكد أن هناك مؤشرات إيجابية للغاية لنمو حجم التجارة والاستثمار بين البلدين، مشيرا إلى أن التعاون الحكومى المصرى المغربى والمباحثات الدائرة بين رجال الأعمال فى البلدين من خلال الجمعية ستحقق طفرة فى العلاقات والمصالح المتبادلة بين البلدين الشقيقين.

 

نقلاً عن : الأهرام