وزير التجارة يلتقي سفير بيلاروسيا بالقاهرة

Bookmark and Share

الثلاثاء - 3 يوليه 2018 - 1:38 م

newphoto

 

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أهمية المضى قدماً لاستكمال خارطة الطريق الموقعة بين مصر وبيلاروسيا في مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة لتنفيذ عدد من مشروعات التعاون المشترك في مختلف المجالات.

 

 

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة ، حضر اللقاء أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية ودينيس ميلفسكى المستشار التجاري بالسفارة البيلاروسية.

 

 

وقال الوزير إن العلاقات التجارية بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً حيث سجل حجم التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا خلال العام الماضي 97.4 مليون دولار مقارنة بـ 58 مليون دولار عام 2016 بنسبة زيادة بلغت 68%، مشيراً إلى أن الصادرات المصرية لبيلاروسيا حققت عام 2017 نسبة زيادة قدرها 47% مقارنة بعام 2016.

 

 

وأضاف نصار إلى أهمية إستكمال ما تحقق من إنجازات في المجال الصناعي بين البلدين خلال المرحلة الماضية والذي أسفر عن إنشاء 21 مشروعا مشتركا أغلبها في المجال الصناعى، مشيراً إلى أهمية تعزيز دور مجتمعي الأعمال بمصر وبيلاروسيا لينعكس في صورة مشروعات تعاون ملموسة تخدم منظومة النمو الاقتصادي بالبلدين على حدٍ سواء.

 

 

نقلاً عن الأخبار