التجارة": 60 % زيادة فى الصادرات المصرية للسوق الصينى خلال عام2017

Bookmark and Share

الأحد - 8 يوليه 2018 - 2:28 م

newphoto

 

 

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة لقاء مع سونج ايقوه، سفير الصين بالقاهرة تناول مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين.

 

 

وقال الوزير ، فى بيان له إن الوقت الحالى هو الوقت المناسب لضخ مزيد من الإستثمارات الصينية بالسوق المصرى خاصة فى ظل حالة الإستقرار السياسى التى تشهدها مصر حالياً.

 

 

ونوه نصار إلى أن العلاقات التجارية بين مصر والصين شهدت تطوراً كبيراً خلال الآونة الأخيرة حيث إرتفعت الصادرات المصرية السلعية للسوق الصينى خلال عام2017 إلى 408 مليون دولار بالمقارنة بنحو 255 مليون دولار خلال عام2016 بنسبة زيادة تبلغ 60% ، مشيراً إلى أن الحكومة تسعى لتكون مصر محوراً تجارياً لنفاذ المنتجات الصينية إلى إفريقيا وأوروبا

 

 

كما أشار إلى أنه تم خلال اللقاء إستعراض مشاركة مصر فى معرض الصين الدولى للواردات بمشاركة 100 دولة من مختلف أنحاء العالم وعدد كبير من الشركات المصرية العاملة فى كافة المجالات ، مؤكداً حرص مصر على المشاركة فى هذه الفعاليات الهامة .

 

 

وقال السفير الصينى بالقاهرة أن بلاده تتطلع لمشاركة مصر بجناح كبير فى فعاليات معرض الصين الدولى للواردات ، مؤكداً حرصه على تقديم كافة التسهيلات للشركات المصرية لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن ، معرباً عن سعادته بنجاح المنطقة الإقتصادية الصينية (تيدا مصر) فى جذب العديد من الشركات للإستثمار فى المنطقة الصينية.

 

نقلاً عن اليوم السابع