المنطقة الروسية تجعل مصر مركزاً رئيسياً للصادرات إلى إفريقيا

Bookmark and Share

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018 - 2:0 م

newphoto

 

 

أكد رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان أن زيارته لمصر تفتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين خاصة فى المجالات الإقتصادية التجارية.

 

 

وأوضح مينيخانوف خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصرى التتارستانى ، أن منتجات بلاده معروفة فى الأسواق المصرية خاصة السيارات والنفط وتكرير البترول وإنشاء السفن والمعدات والآلات والمنتجات الصيدلانية والطبية وغيرها.

 

 

وكشف أنه خلال السنوات الأخيرة كان هناك إهتمام بالغ فى التطور التكنولوجى والمنصات والمدن الصناعية التى تحتل المركز الثانى على مستوى روسيا الإتحادية، ونمتلك العديد من الحدائق التكنولوجية وإنتاج الريبوتات .

 

 

ومن جانبه أكد عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن الحكومة المصرية قامت خلال الثلاث سنوات الماضية بالعديد من الإصلاحات الإقتصادية منها قانون الإستثمار ولائحته التنفيذية وقانون التراخيص الصناعية وخريطة مصر الإستثمارية، وغيرها من إجراءات الإصلاح الإقتصادى مثل تحريرسعر صرف الجنيه.

 

 

وأوضح خلال كلمته التى ألقاها نيابة عنه المهندس أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة أن المنطقة الصناعية الروسية المراد إقامتها فى شرق بورسعيد ستجعل من مصر مركزاً لوجيستياً للشركاات الروسية والتتارية للنفاذ للأسواق الإفريقية وأشار إلى أن المنتدى سيخلق المزيد من الإتفاقيات وبروتوكولات التعاون التى تعم الإستثمارات والعلاقات الإقتصادية بين البلدين.

 

 

وبدوره اكد السيد/ أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ان زيارة رئيس تتارستان للقاهرة يعكس قوة العلاقات التاريخية بين مصر وتتارستان، مشيرا الي ان العلاقات الحالية بين البلدين تشهد زخماً غير مسبوق لا سيما ان هذا الكم من الشركات الكبري التتارستانية لم يسبق لها زيارة مصر مجتمعة منذ عقود طويلة.

 

 

كما شهد منتدي الاعمال المصري التتارستاني توقيع بروتوكول تعاون بين تفاهم بين الدولتين لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التجارة والصناعة.

 

نقلاً عن الأخبار