مباحثات مكثفة للوزراء المصريين فى اليوم الثاني لمنتدى دافوس

Bookmark and Share

الأثنين - 8 أبريل 2019 - 12:0 ص

newphoto

 

 

 

عقدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة / سحرنصر، والمهندس طارق الملا وزير البترول، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات موسعة مع الدكتور طارق الحموري وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني.

 

تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى، وزيادة معدلات التبادل التجارى، والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، كما تناول اللقاء عددآ من الموضوعات التجارية المطروحة على أجندة المفاوضات العالمية، إلى جانب عدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك, وتم الاتفاق على تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، وتفعيل علاقات التعاون بين البلدين في مجال ريادة الأعمال، وتشجيع صغار المستثمرين، ووضع آلية مشتركة من الجانبين لإزالة العقبات أمام المستثمرين من البلدين.

 

ومن جانبه أكد الدكتور طارق الحمورى وزير الصناعة والتجارة الأردنى حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر خلال المرحلة الحالية للوصول لمستويات متميزة تحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

 

كما شارك الوزراء المصريون بأعمال اللجنة الوزارية المصرية ـ الأردنية التى عقدت على هامش المنتدى، والتى ناقشت إزالة جميع العقبات بين الجانبين لتعزيز الاستثمارات، وأتفق الجانبان على عقد المنتدى الاستثماري المشترك على هامش أعمال اللجنة العليا، والتي من المقرر عقدها في القاهرة خلال العام الحالي.