إبراهيم العربي يرسل خطابا عاجلا إلى مجلس النواب لحل أزمة الإيجارات القديمة للمحال والمكاتب التجارية

Bookmark and Share

الأحد - 16 يونيه 2019 - 12:30 ص

newphoto

 

 

عقد إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، اجتماعًا طارئًا يوم الخميس الماضى، لمناقشة أزمة الإيجارات القديمة للمحال والمكاتب التجارية ومدى تداعياتها على الشارع التجاري والمجتمعي.

 

وقرر "العربي"، إرسال خطاب عاجل إلى مجلس الشعب، يتضمن عدم فسخ العقود مع هذه المحال، والمكاتب، والتفاوض والاتفاق على زيادة قيمة الإيجار، بما يضمن حقوق الطرفين، حفاظًا على العاملين وأسرهم الذين يعملون في هذه المحال والمكاتب.


ولفت إلى أن المصلحة العامة تقتضي الحافظ على حقوق الجميع ودون أن يضار أي طرف، ولذلك مطلوب التدخل السريع من المسئولين لحل هذه الأزمة قبل أن تتفاقم وتؤثر سلبيًا على الشارع المجتمعي.

 

وكشف أن هناك تحركات أخرى ستتزامن مع الخطاب الذي تم إرساله إلى مجلس النواب من خلال الاتصالات الهاتفية مع المسئولين في مختلف الجهات لعدم إقرار قانون الإيجارات القديمة للمحلات والمكاتب، الذي يقضي بطرد كل التجار في خلال ٥ سنوات لحين الجلوس علي مائدة التفاوض واستبعاد عملية الطرد لأن عاقبتها لن تكون مرضية نتيجة أن هناك ملايين من العاملين بهذه المحال والمكاتب على مستوى الجمهورية يعولون أسرا ستتأثر من وراء هذا القانون.

 

وطمأن "العربي"، أصحاب المحال والمكاتب، بأن المسئولين في بلدنا لن يقبلوا بوجود أزمة في الشارع المجتمعي، وستكون هناك حلول بحيث لا يضار أي طرف ويتم الحفاظ على حقوق الجميع، ومن ثم الحفاظ على استقرار الشارع المجتمعي.

 

المصدر : جريدة الأهرام