شعبة المحمول تطالب الجمارك بعدم تطبيق الأسعار الاسترشادية الحالية

Bookmark and Share

الأحد - 28 يونيه 2015 - 11:35 ص

newphoto

 

 

طالبت شعبة تجار المحمول بالغرفة التجارية للقاهرة مصلحة الجمارك، بالإفراج عن حاويات البضائع المكدسة في الموانئ، نتيجة زيادة الأسعار الاسترشادية المبالغ فيها حاليًا، والتي تكبد المستوردين خسائر فادحة.

 

وصرحت الشعبة في بيان لها إلى تصاعد أزمة مستوردي المحمول، بعد تطبيق الجمارك أسعار استرشادية، تصل في بعض الأحيان إلى 800% ارتفاعاً، ما أدى إلى عدم قدرة المستوردين على دفعها، وإخراج بضائعهم من الموانئ وطرحها في السوق.

 

وقالت الشعبة، إنها تلقت عدة شكاوى، جميعها تشير إلى وجود مشكلة لدى المستوردين، بسبب ارتفاع الأسعار الاسترشادية، مشيرة إلى أنه يتم حاليًا مخاطبة وزارة المالية ومصلحة الجمارك، بضرورة الإفراج عن الرسائل المكدسة في الموانئ، بنفس الأسعار السابقة، وتشكيل لجنة من كافة الأطراف لوضع أسعار استرشادية عادلة، تحافظ على حقوق الجميع، وفي مقدمتهم الدولة.

 

ومن جانبه أكد وليد رمضان نائب رئيس الشعبة أن عدد الرسائل المكدسة في الموانئ المختلفة، تتراوح بين 150 و200 حاوية، تزيد تكلفتها بشكل يومي، لافتا إلى أن أصحاب القطاع مع أن تأخذ الدولة حقها كاملا لكن بشكل لا يضر المستوردين أو المستهلكين الذين تنعكس عليهم أي زيادة في تكلفة السلعة، مشيرا إلى أن الشعبة توضح أبعاد هذه المشكلة على السوق، ومن ثم على الاستثمارات في هذا القطاع، والتي تصب في النهاية في صالح اقتصاد البلاد.