الزينى : يناشد محلب بإلزام شركات الحديد بخفض الأسعار

Bookmark and Share

الثلاثاء - 14 يوليه 2015 - 11:3 ص

newphoto

 

 

ناشدت الشعبة العامة لمواد البناء بالإتحاد العام للغرف التجارية، المهندس/ إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بضرورة التدخل وإلزام شركات الحديد بخفض أسعارها المرتفعة بالسوق المحلي خاصة بعد تراجع الأسعار العالمية حاليًا.

 

 

وقد أوضح الأستاذ/ أحمد الزينى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة ورئيس الشعبة أن أسعار المواد الخام التي يصنع منها الحديد "البليت والخردة" انخفضت بنسبة 20 % عالميًا حاليًا، و أشار إلى ضرورة أن تخفض الشركات المحلية أسعارها بنفس النسبة على أقل تقدير .

 

 

مؤكداً على أن  الزيادة الأخيرة في سعر الدولار لن يكون لها أي تأثير على الأسعار في هذا القطاع، مطمئنًا المستهلكين بأنه لا زيادة في الأسعار وأن السوق سيكون مستقر في هذا القطاع وذلك في ظل تراجع الأسعار العالمية من جانب وبطئ حركة المبيعات من جانب آخر .

 

 

وقد طالب سيادته السيد وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخرى عبد النور بضرورة إلغاء رسم الحماية الذي تم فرضه أخيرًا على الحديد المستورد لعمل منافسة حقيقية في السوق لضبط الأسعار خاصة و أن الرسوم التي يتم وضعها في النهاية تقع على عاتق المستهلك وشركات المقاولات والدولة ذاتها.