تقرير لزيارة وفد الصين لغرفة القاهرة

Bookmark and Share

الأثنين - 27 يوليه 2015 - 12:48 ص

newphoto

 

 

 

  إنطلاقا من الدور الحيوى الذى تقوم به الغرفة التجارية للقاهرة  فى العمل على تشجيع

وزيادة التبادل التجارى و تنمية العلاقات الإقتصادية والترويج لها وذلك لزيادة الإستثمارات بين جمهورية مصر العربية و دول العالم الخارجى و إيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين و المنتجين المصريين والأجانب.

 

 

ومن هذا المفهوم إستقبل السيد الأستاذ/ خالد  محمد على مصطفى رئيس قطاع الشئون التجارية والأقتصادية .

والأستاذ/ محمد صلاح الدين شلبى - كبير أخصائيين العلاقات العامة .

والأستاذ /محمد سمير فهمى  - مدير إدارة العلاقات العامة .

وموظفى  إدارة العلاقات العامة .

السيدة / Li Jiang - النائب التنفيذى لمحافظة مقاطعة يونان بالصين .

السيد/  Zhou Xuewen  - مدير عام الإدارة التجارية لمقاطعة يونان بالصين .

والسيد/ Cui Yuancheng - منسق  هيئة المعارض التابع للمجلس الصينى لتعزيز التجارة الدولية .

والسيدة / Wang Xiang Yun(Alice)-  نائب المدير العام للمعارض السياحية بمقاطعة يونان بالصين .

 

- وفى بداية اللقاء قام أ/ خالد مصطفى وأ/ محمد شلبى بالترحيب بجميع أعضاء الوفد .

و قد أعرب الاستاذ / خالد مصطفى رئيس قطاع الشئون التجارية والأقتصادية عن سعادته بهذه الزيارة لمصر لتحقيق التقدم والإزدهار للبلدين .

 

- وقد بدأت الحديث السيدة / Li Jiang بأن الهدف من الزيارة هو التعريف بمعرض خاص بشركات السياحة سيقام خلال الفترة من 13إالى 15 نوفمبر 2015 بمقاطعة يونان هذا العام حيث يقام سنويا بالتناوب بين مقاطعة يونان ومدينة شنغهاى الصينية .

وافادت السيدة / Li Jiang النائب التنفيذى لمحافظة مقاطعة يونان بالصين:

- انه يمكن  توقيع بروتوكول تعاون تجارى بين غرفة القاهرة ومجلس ترويج التجارة الدولية الصينية بمقاطعة يونان اثناء إقامة المعرض فى شهر نوفمبر وذلك من خلال زيارة الغرفة  للمعرض والذى يعتبر من اكبر المعارض السياحية بالصين وسوف تكون فرصة جيدة لوفد الغرفة لزيارة المعرض ولتوقيع البروتوكول الذى سيعد خطوه هامة لتوطيد العلاقات التجارية .

- وقام أ/ محمد شلبى بتعريفهم بأنشطة الغرفة والخدمات التى تقدمها لأعضائها وتعريفهم بأن هناك شعبة خاصة بالشركات المصرية العاملة بمجال السياحة والتى يمكن إعلامها بهذا المعرض ليتسنى لها المشاركة فيه والإتفاق على برامج زيارات سياحية من الصين والدول الآسيوية أيضا المشاركة بهذا المعرض إلى مصر والعكس ، ووجوب إشعارنا بكافة التفاصيل الخاصة بهذا المعرض ليتسنى لنا التنسيق مع إدارة الشعب التجارية بالغرفة وكذلك إدارة المعرض لضمان الترتيب الجيد فى حالة مشاركة الغرفة بهذا المعرض .

وقام أ / خالد مصطفى بالإستفسار عن مدى توفر تسهيلات لأعضاء الغرفة من قبل إدارة المعرض خاصة بالإقامة والإنتقالات .

فأفاد السيد Cui Yuancheng منسق  المعرض بأن اللجنة المنظمة ستوفر غرفتين بأحد الفنادق وإقامة لمدة أربعة ليال لوفد الغرفة وإنتقال من المطار إلى الفندق وإلى أرض المعرض .

- واضافت السيدة / Wang Xiang Yun(Alice) أن المعرض سيقوم بالتركيز على السوق الآسيوى والأفريقى وأن المعرض منظم من قبل وزارة السياحة بالصين، وان مقاطعة يونان تقع بجنوب غرب الصين .

 

 

- وأفاد السيد / Zhou Xuewenأن معرض السلع الذى تم اقامته من 12-16 يونيوالسابق كان يضم عدد كبير من المنتجات .

 كما أن كل انواع المنتجات المعروضة معفاة من الجمارك ويعد ذلك المعرض معرض إستيراد  وتصدير لأنه كان يغطى عدد كبير من المنتجات  وأنه سوف يرسل المعلومات  الخاصة بالمعرض وانواع المنتجات.

 

 

و فى نهاية اللقاء قام  أ/ خالد مصطفى وأ/ محمد شلبى بتوجيه الشكر لكل السادة الحضورمن الوفد الصينى وأضافوا أنه من المتوقع حضور أعضاء من الغرفة فى ذلك المعرض السياحى الكبير.

وأنه يمكن أرسال كل تفاصيل المعرض ووضعها على الموقع الخاص بالغرفة . 

وأضافت السيدة / Wang Xiang Yun(Alice) أنه للحصول على أى معلومات خاصة بالمعرض يمكن التعامل مباشرة مع السيد Cui Yuancheng منسق المعرض لأنة لديه كل المعلومات الكافية عن كل ما يتعلق بالمعرض .

 

 

و أخيرا قام  جميع أعضاء الوفد بتوجيه دعوة للغرفة التجارية لزيارة المعرض وأن حضور ذلك المعرض سوف يتيح فرصة توقيع البروتوكول  ، وقام  جميع أعضاء  الوفد الصينى بتوجيه الشكر على حسن الإستقبال و الإستضافة .