اتحاد الغرف التجارية يطلق حملة دولية للترويج لمحور قناة السويس

Bookmark and Share

الأحد - 9 أغسطس 2015 - 1:36 م

newphoto

 

 

بدأ الإتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع الإتحادات الإقليمية والإتحادات النظيرة فى مختلف دول العالم، في تنفيذ برنامج متكامل للترويج الدولي للإستثمار في محور قناة السويس .

 

 

و قد أوضح السيد/ أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية أن تلك الحملة تتضمن التنظيم والمشاركة بمؤتمرات ومعارض متخصصة فى مصر ومختلف دول العالم خلال الثلاثة أشهر القادمة حول فرص الإستثمار فى محور قناة السويس بكلا من: روسيا ، فرنسا ، الامارات ، أسبانيا ، ألمانيا، البرتغال، و لبنان، بالإضافة إلى إستضافة مصر للمؤتمر الدولي للنقل واللوجيستيات في شهر نوفمبر 2015 .

 

 

مضيفاً أن من الأمور المهمة لتحقيق نمو سريع لمحور قناة السويس أن يتم إطلاق ثورة على كافة النظم والإجراءات واللوائح والقوانين المعرقلة والتي تعد حجرة عثرة أمام تحقيق التنمية في مصر، مطالبا بإنشاء وحدات حكومية معنية بالتعامل مع المشتغلين والمقيمين والمستثمرين خاصة بتلك المنطقة قائمة على قواعد ومفاهيم مختلفة .

 

 

و فى نفس السياق أوضح السيد/ علاء عز، أمين عام إتحاد الغرف المصرية والأوروبية، إنه تم الإتفاق مع العديد من الهيئات التمويلية والبنوك والصناديق الإنمائية وهيئات المعونات على عرض كافة آلياتهم التمويلية فى تلك المؤتمرات لتكون عامل جذب للمستثمرين يتكامل مع ما سيتم عرضه من الفرص الواعدة .

 

 

مضيفاً أنه تم اعتماد تمويل عدد من المنح من الاتحاد الأوروبى فى مارسيليا للترويج للإستثمار فى مصر وعمل دراسات قطاعية، لافتًا إلى أن تلك المبادرات سيتم تنفيذها من خلال تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية .