غرفة القاهرة تستقبل مبعوث مكتب غرب أستراليا التجارى

Bookmark and Share

الأثنين - 7 سبتمبر 2015 - 1:59 م

newphoto

 

 

 إنطلاقا من الدور الحيوى للغرفة التجارية للقاهرة فى العمل على تشجيع وزيادة التبادل التجارى والعلاقات الأقتصادية والترويج لتلك العلاقات وزيادة الأستثمارات بين جمهورية مصر العربية ودول العالم الخارجى وإيجاد سبل الإتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب .

إستقبل السيد المهندس / الباشا إدريس عضو مجلس إدارة الغرفة وأمين الصندوق السيد الأستاذ / عزيز سابا  مدير تطوير الأعمال لمكتب غرب أستراليا التجارى ( مدينتى بيرث و فرامنتل ) .

وفى بداية اللقاء قام الأستاذ / الباشا إدريس  بالترحيب به وأكد على أهمية زيادة العلاقات التجارية بين مصر وأستراليا  بكافة مقاطعتها مشيرا  الى أهمية التعاون بين رجال الأعمال والتجار المصريين ونظرائهم الأستراليين بهدف زيادة التبادل التجارى بين البلدين وأوضح أن الغرفة حريصة على المساهمة فى تعزيز تلك العلاقات التجارية والأقتصادية بين البلدين والعمل على دعمها دائما وحث أيضا على تبادل الزيارات بين البلدين للتعرف على السوق .

 قدم الأستاذ / عزيز سابا  شكره  على إتاحة الفرصة له لزيارة الغرفة وبدأ حديثه بتقديم نبذه عن مكتب غرب أستراليا التجارى بدبى  وأن هذا المكتب  يقوم بالترويج لمنتجات غرب أستراليا و من أهم إختصاصات هذا المكتب هو التسويق للمنتجات الأسترالية خاصة البقوليات والمنتجات الزراعية حيث أن أستراليا تملك 85 % من أنتاج الترمس بالعالم وأضاف ان زيارته الى مصر  هذه المرة لتنشيط وزيادة حجم التبادل التجارى بين السوق المصرى والسوق الأسترالى وتوطيد أواصر العلاقات التجارية خاصة مع غرفة القاهرة لأستفادة السوق المصرى من جودة منتجات أستراليا . وأفاد أن هذاالمكتب على تواصل مع غرفة التجارة والصناعة لغرب أستراليا  وأنه يمكن التواصل معهم بهدف تنظيم بعثات تجارية من الجانبي .

 وإقترح الأستاذ / الباشا إدريس  تنظيم وفد تجارى من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأعضاء الشعب التجارية ورجال الأعمال  لزيارة غرفة التجارة والصناعة لغرب أستراليا وزيارة أهم المصانع والشركات والمزارع ورحب الأستاذ / عزيز سابا بالفكرة وقال أنه على أستعداد لأستقبال هذا الوفد وإعداد برنامج للزيارة التى سوف تستغرق عشرة أيام على الأقل لزيارة أربع ولايات ( يومان بكل ولاية ) بخلاف يومى الوصول والمغادرة