زيارة وزير التجارة إلى لندن لتنشيط الاستثمار في مصر

Bookmark and Share

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2015 - 10:35 ص

newphoto

 

 

قام المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بزيارة إلى العاصمة الإنجليزية لندن الأحد الماضي عقد خلالها لقاءات مع عدد من وزراء الحكومة الإنجليزية ومنهم وزيرا التجارة والاستثمار وشئون الشرق الأوسط، كما التقى سيادته مع عدد من الشركات البريطانية سواء المستثمرة بالفعل أو الراغبة في الاستثمار في مصرالمرحلة المقبلة.

 

صرح سيادته أنه تم خلال المباحثات الثنائية التي عقدها مع سونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة مناقشة مجمل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وكذلك استعراض موقف المشروعات المشتركة التي تم الاتفاق على تنفيذها خلال زيارة الرئيس السيسي للصين خلال شهر سبتمبر الماضي. وأيضاً بحث موقف تنفيذ المشروعات الـ 15 التي تم الاتفاق عليها مع الجانب الصيني خلال زيارة الرئيس لبكين، مؤكداً حرص الحكومة المصرية على تنفيذ هذه المشروعات وفق ما تم الاتفاق عليه خاصة فى ظل اهتمام قيادات البلدين بأهمية الإسراع في تنفيذ هذه المشروعات التي تؤكد على الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين.

 

 

ومن جانبه، أكد سونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك مع مصر خاصة في إطار تنفيذ اتفاق الشراكة الاستراتيجية الذى وقعته الدولتين خلال زيارة الرئيس السيسي لبكين فى ديسمبر 2014، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون المشترك خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري.

 

 

وأعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن وفداً حكومياً رفيع المستوى برئاسة نائب وزير التجارة الصيني سيزور القاهرة منتصف شهر نوفمبر المقبل بهدف بحث تنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة وكلك التحضير للزيارة المرتقبة للرئيس الصيني إلى القاهرة خلال الأشهر القليلة المقبلة.