تشغيل 1000 مصنع بالقاهرة الجديدة

Bookmark and Share

الأربعاء - 28 أكتوبر 2015 - 9:4 ص

newphoto

 

 

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة انه يجري حاليا إجراء حصر شامل للوحدات الصناعية بمنطقة الصناعات الصغيرة بالقاهرة الجديدة والمعروفة باسم ال 1000 مصنع وقال ان هناك لجنة تم تشكيلها من هيئة التنمية الصناعية وانتهت من حصر ما يقرب من 25% من اجمالي المصانع المتواجدة بالمنطقة للتعرف علي طبيعة كل وحدة واهم المشكلات التي تواجهها سواء المنشأت التي بدأت الانتاج بالفعل أو الجاري إنشاؤها.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير لعدد من مصانع المنطقة الصناعية بالقاهرة الجديدة بحضور المهندس اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 

وأوضح الوزير أنه جاري التنسيق مع كافة الجهات المعنية بوزارة الاسكان ووزارة الكهرباء والداخلية لتسهيل كافة الاجراءات والتراخيص اللازمة ومضيفا انه أصدر منذ أيام قراراً بمنح مهلة مجانية اضافية للمشروعات المقامة للتيسير علي المستثمرين في إنهاء الاجراءات المتبقية لتشغيل وحداتهم الانتاجية سريعاً سواء استكمال الإنشاءات أو إصدار التراخيص وتغيير النشاط خلال مدة المهلة الممنوحة لهم. لافتا الي أن الوزارة تتابع عن قرب مدي التزام المنتجين بالتنفيذ حيث سيتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة تجاه المتقاعسين .