البنك الدولي: بورصة مصر من أفضل 6 أسواق مال عالمياً

Bookmark and Share

الخميس - 29 أكتوبر 2015 - 12:24 ص

newphoto

 

 

أعلنت إدارة البورصة المصرية، أن البنك الدولي صنفها ضمن أفضل 6 بورصات على مستوى العالم.

 

حيث أعلن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية ، عن تقرير مناخ الأعمال 2016 والذي يعد التقييم الأكثر أهمية على المستوى الدولي فيما يتعلق بمناخ الأعمال والاستثمار في الدول المختلفة.

 

وأشار التقرير إلى أنه بالرغم من تراجع ترتيب مناخ الأعمال في مصر على المستوى الدولي إلى المرتبة 131 بتراجع قدره 19 مرتبة دفعة واحدة مقارنة بالعام الماضي، إلا أن التعديلات التي تمت على قواعد أسهم الخزينة في الفترة الأخيرة بالتعاون بين هيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية قد ساهمت في تحسين ترتيب مصر بشكل كبير في الجانب الخاص بحماية حقوق المساهمين الأقلية.

 

وأكد تقرير البنك الدولي أن مستوى الإفصاح والشفافية في البورصة المصرية قد تحسن بشكل كبير حيث حصل على 8 نقاط من أصل 10 نقاط وهو ما يعكس درجة التطور الكبير الذي شهدته منظومة الإفصاح في البورصة المصرية خلال السنوات الأخيرة.

 

وشدد الدكتور/ محمد عمران رئيس البورصة المصرية على أهمية الدور الذى تلعبه أسواق المال في تصنيف أداء الاقتصاد المحلي بالنسبة لمؤسسات دولية كبيرة بحجم البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية.

 

 

مضيفاً أن التقرير اختار مصر ضمن أفضل 6 دول في العالم خلال العام الحالي تقوم بإجراء تطور ملموس في حماية حقوق المساهمين نتيجة تلك التعديلات.

.

 

 

المصدر: موقع العربية