50 % دعما ماديا لأول 10 محال تجارية تطبق مبادرة ترشيد الطاقة

Bookmark and Share

الأربعاء - 4 نوفمبر 2015 - 10:15 ص

newphoto

 

 

أعلنت الغرفة التجارية للقاهرة عن تقديم دعم مادي بنسبة 50%   لأول 10 محال تجارية تقوم بتطبيق مبادرة  تحسين نظم الإضاءة بشرط أن تكون من المنتسبين للغرفة..  جاء ذلك بعد إن وقعت  بروتوكول تعاون مشترك مع  وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة و مشروع تحسين كفاءة الطاقة لنظم الإضاءة والأجهزة الكهربائية ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي مؤخرا.

 

وقال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، إن هذا البروتوكول  يأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية وترشيد الاستهلاك في كافة قطاعات الدولة، بهدف الحفاظ علي الموارد.

 

وأكد العربي إن إتفاق الغرفة ووزارة الكهرباء وبرنامج مشروع تحسين كفاءة الطاقة  يأتي لتنفيذ مشروع استرشادي لاستخدام نظم الإضاءة عالية الكفاءة والموفرة داخل المحال التجارية المنتسبة للغرفة، علي إن تقوم الغرفة بترشيح عدد من المحال التجارية المنتسبة لها بناء علي جدية إدارة المحل في تنفيذ  المشروع الاسترشادي، لتحفيز باقي المحال علي المشاركة به  وهو ما يتم حاليا.

 

وأضاف رئيس الغرفة إنه بناء علي هذا البروتوكول سيتم المشاركة  في المؤتمرات والندوات التي ستقام في هذا الشأن لنشر ثقافة ترشيد الطاقة و نتائج المشروع و إلتزام كافة الأطراف بعقد اجتماعات دورية ، لمناقشة الأعمال التي يتم تنفيذها وتذليل كافة الصعوبات التي يمكن أن تواجهها وتقديم الحلول والمقترحات المناسبة لها.

 

وقال العربي  إن المشروع يعتبر مفيدا للمحال التجارية، حيث يساهم ترشيد استهلاك الكهرباء فى خفض التكاليف المالية لها، مما ينعكس علي أسعار السلع التي تباع بها، وهو ما يصب في النهاية لصالح المحل والمواطن

 

من جانبه،قال الدكتور إبراهيم ياسين مدير مشروع تحسين كفاءة الطاقة للإضاءة والأجهزة المنزلية، إن الدعم المالي الذي قرر المشروع تقديمة لأول 10 محال تجارية تطبق المبادرة يأتي مساهمة من المشروع لدعمها  والرغبة في  إنجاح هذه التجربة وتشجيع تطبيقها علي كافة المحال التجارية.

 

وأكد ياسين أن هذه التجربة تساعد المحال التجارية في ترشيد الإضاءة وتقليل التكلفة، مشيرا إلي إن هناك دعما فنيا علي أعلي مستوي من المشروع للمحال التي ستطبق التجربة وتعمل علي إنجاحها .