بعثة تجارية بريطانية فى مصر أول يناير المقبل

Bookmark and Share

الأربعاء - 11 نوفمبر 2015 - 10:56 ص

newphoto

 

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار عن قيام وفد من رؤساء الشركات البريطانية بزيارة إلى مصر  للتعرف على فرص الاستثمار ، لافتا إلى أن أغلب تلك الشركات غير موجودة فى مصر بالفعل وتريد التعرف على فرص الاستثمار والمشروعات الجديدة .


مشيراً إلى ان بريطانيا أكبر مستثمر فى مصر من دول العالم الأجنبى ، مؤكداً أن المباحثات مع شركات البترول البريطانية كانت مثمرة حيث أعلنت إحدى الشركات عن الإنتاج فى النصف الأول من 2017 بعد أن كانت معلنة عنه فى 2018 وهو ما سيوفر على مصر خروج العملة الصعبة ، وتكلفة أقل فى الغاز .


وأضاف سالمان أن صناديق الاستثمار المباشر مثل "أكتيس" أكدوا وعدهم بضخ 350 مليون دولار فى مصر خلال عام 2016 ، وجاء هذا أثر زيارة الرئيس السيسى المثمرة إلى بريطانيا .


وفيما يتعلق بقرار رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بتعيين مبعوث خاص له لتنمية العلاقات التجارية مع مصر ، قال وزير الاستثمار ان له دور بارز حيث سيقوم باصطحاب الوفود التجارية المختلفة لزيارة مصر ، وستكون اولى مهامه تنظيم زيارة الوفد الإنجليزى الذى سيزور مصر فى يناير المقبل للتعرف على الاستثمار والتنمية والمشروعات المختلفة فى محور قناة السويس ، كما سينظر إلى زيادة استثمارات الشركات الإنجليزية الموجودة بالفعل فى مصر .


وفيما يخص محور التنمية فى قناة السويس ، قال وزير الاستثمار ان الجانب البريطانى اعرب عن اهتمامه بالاستثمار فيه ، خاصة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية وطلب المستثمرون فى مجال الاتصالات ومجال البتروكيماويات التعرف على المشروعات بشكل تفصيلى .