برتوكول تعاون مشترك بين الغرفة والمعهد المصرفى المصرى

Bookmark and Share

الأثنين - 16 نوفمبر 2015 - 12:38 ص

newphoto

 

 

 

فى إطار دعم الغرفة المستمر للسادة التجار إستقبلت غرفة القاهرة برئاسة السيد / على شكرى نائب أول رئيس الغرفة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وفد من المعهد المصرفى المصرى برئاسة الدكتورة / منى البرادعى المدير التنفيذى للمعهد المصرفى , وذلك لتوقيع برتوكول تعاون مشترك بين الجهتين يقضى بتقديم المعهد المصرفى دورات تدريبية مجانية لعدد 150 شاب وفتاه فى مجالى ريادة الأعمال و دليل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتعامل الفعال مع البنوك .

 

 

 أكد السيد / على شكرى علي اهمية القطاع المصرفي بالنسبة للمشروعات التجارية خاصة في الفترة المقبلة لافتاً الي ان هذا البروتوكول  سيساهم كثيراً في تحسين الخدمة المصرفية بالنسبة لمنتسبي الغرف التجارية مشيرا إلي أن اكاديمية التجزئة بالغرفة ستقوم بإعداد هذه الدورات خاصة أنها مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية .

 

 

كما أشار إلى أن هناك خطة طموحة تم وضعها لمنتسبي الغرفة وهي التدريب من أجل التشغيل لتأهيل أصحاب المشروعات والشباب لدخول سوق العمل بالشكل المناسب مشيراً إلي أن الغرفة حالياً تطبق مسئوليتها المجتمعية خاصة بعد حصولها علي مواصفة الأيزو 26000 مؤخراً.

 

 

من جانبها أكدت الدكتورة / مني البرادعي المدير التنفيذي للمعهد المصرفي إن هناك برامج خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنميتها بجانب البرامج العامة الأخرى لكافة الأنشطة مشيرة إلي تدريب 150 شاب وفتاه لتطوير العمل بشكل يتناسب مع متطلبات العصر.

 

كما أكدت ايضا على وجود برامج من شأنها اثراء التاجر بالمهارات التي من شأنها تطوير القطاع التجارى لتوائم  خصائص المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، هذا بالإضافة إلى رفع قدرات وتدريب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع القطاع المصرفي .