مبادرة لتخفيض أسعار ٢٧ سلعة بنسبة ٤٠٪ في السلاسل التجارية

Bookmark and Share

الأربعاء - 18 نوفمبر 2015 - 10:4 ص

newphoto

 

 

أعلن السيد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي د. عصام فايد أن الوزارة قامت بتخفيض ما بين ١٠ و٢٠٪ في أسعار اللحوم والاسماك والسلع الغذائية والخضراوات والفواكه.

 

وطالب بتشديد الرقابة علي ١٥٠ منفذاً لوزارة الزراعة لضمان الإلتزام بالأسعار وجودة المنتجات مشيرة إلى الدفع بسيارات متنقلة للمناطق العشوائية والقري الأكثر احتياجا.

 

وتنفيذاً لتعليمات الرئيس السيسي بخفض الأسعار وتخفيف الاعباء عن المواطنين قرر عدد من كبري السلاسل التجارية التابعة  للقطاع الخاص تنفيذ مبادرة جديدة لتخفيض أسعار السلع الغذائية اعتباراً من الأحد القادم وتتضمن المبادرة 27 سلعة أساسية وتستمر التخفيضات حتى نهاية العام وذلك.

 

تأتي المبادرة تنفيذا للاتفاق بين الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع عدد من كبري الشركات التجارية في مصر.

 

وقال  هيرفي ما جيديه المدير الاقليمي لمؤسسة كـــــــــارفور العالمية بالشرق الاوسط إنه سيتم تخفيض أسعار 27 سلعة غذائية وغير غذائية   بنسبة  تخفيضات تتراوح ما بين 10%  و  40% وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي يمكن أن يقوم به القطاع الخاص بالتنسيق مع الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح كل السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق في فروع الشركات التابعة لها سواء من المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة  تلبية لتوفير كل احتياجات المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

 

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن السلع التي سيتم تخفيض أسعارها تتضمن  السكر والارز والزيت والدقيق والمكرونة والصلصة والتونة واللبن والعصائر والصابون والمنظفات. وقال إنه سيتم إقامة 65 فرعاً جديداً للشركة في كل محافظات مصر خلال الخمس سنوات القادمة بالإضافة إلى عدد كبير من المراكز اللوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة وتوفير العديد من فرص العمل مشيراً إلى أن 99% من العمالة من المصريين. وأكد أنه تم الاتفاق علي شراء كميات كبيرة من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وعرضها للبيع في المجمعات والسلاسل التجارية.