اكثر من 5000 منفذاً بالمحافظات لطرح السلع بأسعار مخفضة

Bookmark and Share

الأربعاء - 25 نوفمبر 2015 - 10:17 ص

newphoto

 

أكد وزير التموين الدكتور خالد حنفى ان الدولة تعمل على كسر الاحتكارات فى بعض السلع الاساسية تخفيفا للمعاناة عن كاهل الاسر المصرية .


وقال فى مؤتمر صحفى عقده بمجلس الوزراء عقب اجتماع لجنة ضبط الاسعار برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، ان الاجتماع وافق على تجميع 5330 منفذا تابعا للدولة تنتشر فى جميع المحافظات تحت مظلة واحدة لزيادة طرح السلع الغذائية بالاسواق كما سيتم افتتاح منافذ اخرى بجانب تحريك قوافل لطرح السلع فى اماكن مختلفة من الجمهورية . لافتا إلى التعاقد على شراء 800 الف راس ماشية لطرح اللحوم باسعار تصل الى 50 جنيها فقط بالمجمعات كما تم الاتفاق مع محال الجزارة لإمدادها بكميات ضخمة من اللحوم لضبط الاسعار.

 

وأضاف انه تم أيضا التدخل فى ملف الدواجن لضمان توفيرها بالمجمعات والمنافذ الاستهلاكية بأسعار بحد أقصى عشرين جنيها للكيلو مع وضع حلول لتوريد الأعلاف والذرة وفول الصويا للمربين بأسعار مخفضة .


كما تم التوسع فى طرح السلع الأساسية كالزيت والسكر والارز والفول والألبان واللحوم والدواجن والاسماك وطرحها بأسعار مناسبة فى المنافذ التابعة للدولة ، كما أعلن عن طرح وجبة شاملة بسعر 30 جنيها للأسرة المكونة من أربعة أفراد فى جميع المنافذ الاستهلاكية .


وأكد أنه على الأجل المتوسط تعمل الحكومة على إنشاء مناطق لوجيستية للقضاء على اختناقات التوزيع مثل المنطقة التى تم افتتاحها فى منطقة العبور للفواكه والخضروات ، لافتا إلى افتتاح عدد كبير من منافذ بيع السلع الاساسية التابعة للدولة حيث تم رصد الف وخمسمائة موقع لفتح منافذ جديدة .