غرفة التجارة الفرنسية :- اجتماع اقتصادي الثلاثاء بحضور طارق قايبل

Bookmark and Share

الأثنين - 30 نوفمبر 2015 - 1:3 م

newphoto

 

 

أعلنت غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة أنه سيتم عقد اجتماع اقتصادى فرنسى مصرى بباريس غداً الثلاثاء الأول من ديسمبر، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وترويج جاذبية السوق المصرى لدى المستثمرين الفرنسيين.

 

وسيشارك العديد من رجال الأعمال والقادة الاقتصاديين والسياسيين فى هذا الحدث الذى ينظمه معهد العالم العربي، بالشراكة مع مجلس الأعمال الفرنسي-المصرى الذى يترأسه فؤاد يونس، و سفارة فرنسا فى مصر، والسفارة المصرية فى فرنسا ، والميديف الدولية.

 

من جانبه، أكد حسن بهنام، مستشار غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر ومنسق مجلس الأعمال الفرنسى-المصرى، أن السيد /طارق قابيل، الوزير المصرى للتجارة والصناعة، والوزير الفرنسى للاقتصاد والصناعة إيمانويل ماكرون، سيشاركان فى هذا الاجتماع الذى سيضم أيضا اندريه باران، سفير فرنسا فى مصر ونظيره المصرى فى فرنسا، إيهاب بدوي، والرئيس الحالى لمعهد العالم العربى جاك لانغ.

 

ووضح بهنام أن الاستثمارات الفرنسية فى مصر تقدر بحوالى 4.3 مليار يورو (4.9 مليار دولار)، فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي 3 مليارات دولار في 2014. وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة أن الفرنسيين لديهم رغبة جدية في الاستثمار في مصر في مشروعات مثل تنمية محور قناة السويس و"مدينة المطار"، وفى قطاعات الطاقة والبنية التحتية والسياحة.