وزير التموين: وفرنا سلع غذائية بأسعار أقل 25% عن الأسواق

Bookmark and Share

الخميس - 3 ديسمبر 2015 - 11:59 ص

newphoto

 

 

 

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الآليات والخطط التي تنفذها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأخرى أدت إلى خفض واستقرار أسعار السلع الغذائية  ومنها تكثيف المعروض من اللحوم والدواجن والبقوليات والارز والسكر والزيوت والخضر والفاكهة بأسعار مخفضة ٢٥٪ عن الأسواق .

 

وأوضح حنفي، في تصريحات على هامش افتتاحه 5 منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالقاهرة، أنه تم توحيد سعر اللحوم الطازجة والمبردة بسعر ٥٠ جنيه للكيلو وطرح الدواجن بسعر ٢٠ جنيه للكيلو و" كون وجبتك " بأسعار تتراوح من ٢٠ إلى٣٠ جنيه للوجبة الواحدة  وتتضمن بروتنيات ونشويات وخضر وفاكهة  كما تم تكثيف تواجد السيارت المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية  بأسعار مخفضة في كافة المحافظات .

 

وأكد حنفي أنه تم تطوير وتحديث أكثر من 500 فرع لمجمعات استهلاكية على مستوي الجمهورية وجار حاليًا تطوير بقية الفروع لتماثل فروع السلاسل التجارية بالقطاع الخاص حيث سيتم قريبًا الانتهاء من تطوير 25 من فروع المجمعات مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من الشباب من الجنسين منذ فتح باب التقدم أمس لمشروع جمعيتي والذي يتضمن منح الشباب قروض سلعية تتراوح من ٥٠ ألف إلى ١٠٠ ألف جنيه.

 

وبيّن أن هذا المشروع يهدف إلى فتح منافذ سلعية في كافة القرى والنجوع وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب للحد من البطالة.