بحث إقامة المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد بإستثمارات مشتركة مع الإمارات

Bookmark and Share

الأثنين - 7 ديسمبر 2015 - 1:22 م

newphoto

 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه يجرى حالياً التنسيق مع الجانب الروسى والإماراتى لإنشاء منطقة صناعية روسية فى مصر بمنطقة شرق بورسعيد تضم صناعة السيارات وبصفة خاصة الشاحنات الكبيرة والمعدات الزراعية بالإضافة إلى معدات البناء ، مشيراً إلى أن وفداً من رجال الأعمال الروس سيقوم بزيارة للقاهرة منتصف شهر يناير المقبل لدراسة المشروعات التى يمكن إقامتها فى هذه المنطقة .


وأشار إلى أن شرم الشيخ ستستضيف مطلع شهر فبراير المقبل إجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة والتى ستبحث إقرار عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.


وقال الوزير – عقب عودته من العاصمة الإماراتية أبو ظبى إن زيارته لدولة الإمارات إستهدفت عقد إجتماع موسع مع المسئولين الروس والإماراتيين وتم بحث إقامة مشروعات روسية على أرض مصر بإستثمارات مشتركة من خلال صندوق الإستثمار الإماراتى الروسى والذى تم الإتفاق على إنشاؤه مؤخراً ، لافتاً إلى انه جار الاتفاق على آلية تمويل الصندوق وذلك بالتنسيق مع بنكى الأهلى ومصر عن الجانب المصرى .


وأضاف أن المباحثات مع دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى تناولت عدد من الموضوعات على رأسها إستعدادات الجانب الروسى لإنشاء مركز لوجيستى لتخزين وتداول القمح فى مصر وللتصدير للدول المجاورة بالإضافة إلى إنشاء مصنع لتجهيز القمح بالإضافة إلى أهم الصناعات المقترح إنشاؤها داخل المنطقة الصناعية الروسية هذا فضلاً عن التعاون بين الجانبين فى مجال بناء السفن لإستخدامها فى نقل الركاب بين مدن البحر الأحمر .


وطالب الوزير الجانب الروسى بموافاة مصر بقائمة تتضمن أهم واردات روسيا من تركيا حتى يتسنى دراسة إعداد زيارة للمستوردين الروس لمصر وعقد إجتماع مع المصدرين المصريين لبحث سبل التعاون بين الجانبين .