مضاعفة الوجبات الجاهزة لمواجهة الإقبال بالمجمعات الإستهلاكية .

Bookmark and Share

الثلاثاء - 8 ديسمبر 2015 - 12:47 ص

newphoto

 

 

تنتهي شركات المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي الجملة خلال 48 ساعة من مضاعفة عدد الوجبات الجاهزة المطروحة للمستهلك في حدود 30 جنيها للوجبة علي ضوء الزيادة في الاقبال.

ويجري الآن التوسع في المنافذ المتنقلة التي توجه للمناطق الشعبية المحرومة بعد وصول تعليمات بوجوب ارسال هذه المنافذ لكافة المناطق التي لا تتوافر منها هذه الخدمة.

يقول محسن زاهر رئيس مجمعات شركة النيل للمجمعات إنه يتم زيادة عدد الوجبات الجاهزة يوماً بعد الآخر يتم نشرها في مختلف الفروع قبل نهاية الشهر وأن المجمع الواحد يستلم بين 100 إلي 200 وجبة يوميا مشيرا أن الوجبة الواحدة تكفي أسرة واحدة مكونة من 4 إلي 5 أفراد تضم الوجبة فراخ أو لحم أو سمك أو كفته أو كبده مع مكرونة بالاضافة إلي كيلو خضراوات وكيلو ارز وطبق خضراوات ويتناوب الارز والمكرونة في الوجبة الواحدة حسب طلب المستهلك.

 

قال إنه يتم مراعاة مدة صلاحية اللحوم والدجاج التي تحتوي عليه الوجبة لتكون في حدود النصف الاول من مدة الصلاحية المنصوص عليها في اللحوم والدجاج و أن كل أجهزة الدولة بدون استثناء تراقب طرح هذه الوجبات أو السلع في المجمعات بما فيها مباحث التموين والرقابة التموينية والرقابة الصحية والإدارية.

 

أوضح أيضاً  أنه يتم حاليا توجيه 10 عربات متنقلة إلي مختلف المناطق في حزام تواجد الشركة وجار زيادتها إلي 30 سيارة خلال 6 شهور .بالإضافة  إلى زيادة عدد السلع المخصصة في المجمعات لتصل لـ 60 سلعة من بينها السكر والزيت والارز والمكرونة وانواع المربات والخضراوات والصلصة وغيرها.

يقول أيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إن الشركة قامت بزيادة عدد الوجبات غير الجاهزة في محافظات الصعيد بواقع 20% عن معدلات التوريد في اليوم الأول.

قال إنه جار زيادة عدد المنافذ المتنقلة إلي 18 عربية خلال اسبوعين ويتم توجيه سيارة أو سيارتين لكل محافظة من محافظات قبلي و يؤكد طارق طنطاوي رئيس مجمعات الأهرام أن شكوي المستهلكين من عدم كفاية الوجبات غير الجاهزة ليست في محلها وأن المستهلك يمكن له أن يكون وجبة غير جاهزة في ذات المجمع من خلال شراء كيلو دجاج أو نصف كيلو لحوم مجمدة أو مفرومة أو كبده بخلاف كيلو خضراوات وطبق سلطة وكيلو ارز وصلصة.

 

كما أكد على أن فكرة الوجبات غير الجاهزة جيدة لأنها تتكون من ذات السلع المعروضة في المجمع..أشار أنه يوجد 4 سيارات في كل يوم لتوفير السلع في المناطق المحرومة بما فيها مناطق خارج مناطق التوزيع الخاصة بالشركة بمجرد سماع شكوي من أهالي المنطقة..أضاف أنه قام بتوجيه هذه السيارات إلي بعض مناطق الجيزة مثل أبوزعبل وبنها وكرداسة والصف وغيرها من المراكز والمدن التابعة لمحافظة الجيزة.. قال إنه لمس بنفسه مدي الإقبال علي شراء اللحم الطازج حيث يباع بسعر 50 جنيها مقابل 80 جنيها في السلاسل الكبري واسعار مرتفعة لدي الجزارين وأوضح أنه بنفسه قاطع لحمة الجزار ويقوم بشراء اللحوم الطازجة من المجمع القريب من منزله وانه جار زيادة عدد المنافذ المتنقله للوفاء بطلبات المناطق المحرومة.