" الغرف التجارية " ترحب بتسهيلات " المركزى " لتغطية السلع الأساسية

Bookmark and Share

الأحد - 20 ديسمبر 2015 - 11:51 ص

newphoto

 

رحب أعضاء الغرف التجارية بإعلان البنك المركزى تغطية احتياجات القطاعات الأساسية من الدولار ووصفوها بالخطوة المهمة نحو استقرار السوق فى الفترة المقبلة .


وقد وصف عماد قناوى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ذلك بالخطوة المهمة لاستقرار السوق واتزانه فى المرحلة القادمة مشيرا إلى أن إستقرار الوضع فى أى قطاع بالطبع سينعكس إيجابيا على باقى القطاعات حتى ولو نسبيا وتوقع حدوث إنفراجة فى التعاملات التجارية فى الفترة القادمة خاصة إذا استمر البك المركزى فى تصحيح الأوضاع فيما يتعلق بالدولار وتوفيره للقطاعات التجارية .


وقال رجب العطار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة العطارة إن اتجاه البنك المركزى لتغطية احتياجات السوق حتى ولو فى القطاعات الأساسية هو مؤشر للحفاظ على اتزان الأسعار وثباتها على الأقل من الارتفاع فى ظل زيادة سعر الدولار الأخيرة من خلال زيادة المعروض من السلع .


وأكد أحمد الزينى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة أن القطاعات التى لم يتم تغطيتها لن تتأثر كثيراً لأنها تلبى احتياجاتها من السوق الموازية ، ولكن الامر يتعلق بفرق السعر بين البنوك وهذه السوق الذى يتم تحميله على سعر السلعة النهائى ، وبالتالى يتحمله المستهلك مشيراً إلى هذا الشأن سيجعل الأسعار فى باقى القطاعات لن تنخفض ولكن ستظل عند معدلاتها الطبيعية .