السيسى يكلف وزير التموين بتسهيل إجراءات تراخيص السلاسل التجارية

Bookmark and Share

الأحد - 20 ديسمبر 2015 - 12:28 ص

newphoto

 

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتشكيل لجنة حكومية لبحث سبل تسهيل إجراءات استخراج التراخيص بالنسبة لمختلف السلاسل التجارية بما يمكنها من افتتاح متاجر ومنافذ جديدة للتوزيع في مختلف أنحاء الجمهورية، ولاسيما في منطقة الصعيد، وذلك إلى حين الانتهاء من التشريعات ذات الصلة تيسيرا للإجراءات اللازمة.

 

ودعا السيسي، أصحاب السلاسل التجارية لافتتاح مزيد من الفروع في مختلف أنحاء الجمهورية بما يتيح لهم توسيع أنشطتهم التجارية والتمكن من تحقيق مزيد من خفض الأسعار.

 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن ممثلى السلاسل التجارية المحلية والأجنبية أكدوا الاستمرار فى العمل على تخفيض أسعار السلع الغذائية وكذا زيادة استثماراتهم خلال المرحلة المقبلة .

 

كما أكد السيسي أهمية استثمار نجاح نموذج التعاون بين القطاعين العام والخاص الذي حققته مبادرة توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة والبناء عليه. وفي هذا الإطار، كلف وزير التموين ببلورة صيغة مشتركة للتعاون مع القطاع الخاص فيما يتعلق باستغلال منافذ شركات المجمعات الاستهلاكية لبيع منتجات السلاسل التجارية المختلفة، وتحقيق الفائدة المشتركة للطرفين، فضلا ًعن تعظيم الاستفادة من منافذ المجمعات الاستهلاكية القائمة بالفعل، ولاسيما في ضوء افتتاح خمسة وثلاثين فرعاً من فروع المجمعات الاستهلاكية في عدد من المناطق النائية بصعيد مصر.

 

وأكد أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية أن لقاء الرئيس السيسى بعدد من السلاسل التجارية الكبرى يأتى فى إطار مبادرة تخفيض الأسعار ، حيث أن الفترة المقبلة تحتاج إلى مزيد من التخطيط والدراسات لضمان ثبات الأسعار مع ضرورة ضخ استثمارات جديدة تستطيع أن توجد فرص عمل للشباب .