غرفة القاهرة تنظم برامج تدريبية فى ريادة الأعمال و التعامل مع البنوك

Bookmark and Share

الأحد - 20 ديسمبر 2015 - 1:6 م

newphoto

 

 

أعلنت أكاديمية التجزئة بالغرفة التجارية للقاهرة عن بدء التعاون رسميا مع المعهد المصرفى و ذلك بعد توقيع بروتوكول تعاون مشترك ، حيث بدأت تنفيذ برنامج فى ريادة الأعمال تحت عنوان (( الدليل الاساسى لبدء الأعمال الخاصة )) .

 

و قد أوضح المهندس/ إبراهيم العربى رئيس الغرفة التجارية للقاهرة أن البرنامج يستهدف رواد الأعمال الذين هم بصدد إنشاء مشروعات بجانب حديثى التخرج ، هذا إلى جانب مجموعة أخرى من البرامج سيتم تنفيذها تباعاً خلال الفترة المقبلة ، متخصصه فى الشئون المصرفية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكالية لمحاربة البطالة و زيادة الدخل والمساهمة فى برامج التنمية الاقتصادية و الاجتماعية .

 

مضيفاً أن الإتفاق بين الغرفة والمعهد المصرفى يأتى فى إطار الإستفادة من الخدمات التى تقدمها الغرفة لإعضائها و من خبرة المعهد فى تأهيل الأفراد و المنشأت ، مؤكدا على أن الغرفة تحرص على التعاون مع جهات مختلفة  للإستفادة من خدماتها فى تطوير العمل التجارى ، لافتاً إلى أن ذلك يأتى ضمن خطة الغرفة فى تنمية و تطوير أنشطة منتسبيها على مستوى جميع الأنشطة .

 

ومن جانبه قال السيد/ على شكرى نائب رئيس الغرفة التجارية للقاهرة أن من ضمن البرامج التى تتم حالياً بالتعاون مع المعهد المصرفى برنامج (( كيفية التعامل الفعال مع البنوك لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة )) والذي يستهدف المديرين الماليين وأصحاب الأعمال المتعاملين مع البنوك لزيادة خبراتهم فى هذا المجال .

 

مشيراً إلى أن بداية الدورات التدريبية فى هذا الشأن تضم أكثر من 150 شابا وفتاة من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، مؤكداً أن أكاديمية التجزئة بالغرفة مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية لإقامة مثل هذه الدورات .