إلغاء حبس الخبازين ... في إنتاج الرغيف المدعم

Bookmark and Share

الأربعاء - 20 يناير 2016 - 10:23 ص

newphoto

 

 

قرر الدكتور/ خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إلغاء جميع عقوبات الحبس للخبازين المتعلقة بإنتاج الخبز المدعم ، فيما عدا إختراق السيستم وتسجيل وإنتاج الخبز والحصص المنصرفة للمستهلكين.

 

 ووجه وزير التموين بتعديل نظام المحاسبة للخبز بما يوافق قواعد الوزارة والحفاظ علي المال العام. لافتاً إلي أنه سيبحث إنهاء ربط المخابز علي المطاحن وترك الحرية للمخابز في شراء الدقيق من أي مطحن تمويني ، موضحاً أن الوزارة تعمل علي تحرير صناعة الطحن وذلك بهدف اكتمال حلقات تحرير منظومة الخبز بشكل كامل. مؤكداً أنه سينتهي من تحرير حلقة الطن في غضون أسبوعين علي الأكثر من الآن ، جاء ذلك خلال اجتماعه السيد/ مع عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز والسيد/ أمين سليم رئيس قطاع مكتب الوزير والسيد/ ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية .

 

كما يدرس سيادته  اقتراح رئيس الشعبة العامة للمخابز بطرح رغيف جديد وزن 200 جرام وبسعر 10 قروش بجانب الرغيف الحالي وزن 100 جرام والذي يباع بـ 5 قروش. 

 

 

حيث أوضح السيد/ عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن بعض المستهلكين يفضلون الحصول علي الرغيف الكبير وفي حال نجاح التجرية من الممكن تعميمها ، مضيفاً أنه سيتم الإستمرار فى إنتاج النوعين في حال استمرار وجود فئة من المستهلكين تفضل الرغيف الصغير ، مؤكداً على التنسيق والتعاون مع وزارة التموين لإنجاح منظومة الخبز .

 

كما رفض إتهامات بعض أصحاب المطاحن التموينية للمخابز بالسرقة والتهريب لافتاً إلى أن المنظومة أصبحت إلكترونية ولا سبيل للتلاعب في الإنتاج أو تسجيل الحصص ، لافتاً إلي أن نقطة الضعف الحقيقي في المنظومة هي إنتاج دقيق ردئ من بعض المطاحن وفرضه علي المخابز دون اختيار والنتيجة أن المخبز هو الذي يتحمل مشاكل المطاحن السيئة.