وفد تجارى تشيكى يلتقى أعضاء الغرفة نهاية يناير

Bookmark and Share

الخميس - 28 يناير 2016 - 10:44 ص

newphoto

 

إستقبلت غرفة القاهرة التجارية، وفداً من سفارة دولة التشيك بالقاهرة برئاسة "Jiri Charvat "، المستشار التجاري، لبحث ترتيبات زيارة وفد تجاري تشيكي، يترأسه وزير الخارجية التشيكي للقاهرة الأسبوع المقبل لمدة يومين (30 و31) من يناير الجاري وذلك لدعم العلاقات المصرية التشيكية خلال الفترة القادمة.

 

وأشار المستشار التجاري إلى أن وفد بلاده يرغب في زيارة غرفة القاهرة، وعقد لقاء مع التجار في مختلف الأنشطة وهو ما رحب به أعضاء الغرفة.

 

وقال على شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، إن الغرفة تساند العلاقات لتنميتها بين المصدرين والمستوردين في البلدين مشيراً إلى أهمية زيادة هذه العلاقات في الفترة المقبلة من خلال السعي إلى تذليل كافة العقبات أمام المجتمع التجاري في الجانبين.

 

وأكد شكري أن زيارة الوفد التشيكي للقاهرة تعتبر فرصة جيدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال الحركة التجارية بين الطرفين، لافتا إلى أن مجلس إدارة الغرفة يكثف اهتماماته حاليا بكافة الدول الخارجية في الشئون الاقتصادية المختلفة لتطوير العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية.

 

وأشار سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، إلى إن العلاقات المصرية التشيكية جيدة، موضحا أن البروتوكول الموقع من قبل بين غرفة القاهرة والغرفة التشيكية يعتبر عاملا محفزا لدعم العلاقات بينهما وزيادة التعاون التجاري بينهما في الفترة المقبلة فيما يتعلق بعمليات التصدير والاستيراد.
 

وأضاف زكي إن زيارة الوفد التشيكي وإجراء لقاءات ثنائية مع نظيره المحلي في مختلف الأنشطة التجارية سوف يكون له مردوداً إيجابياً على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين مستقبلاً وهو ما تستهدفه الغرفة ليس مع التشيك فقط لكن مع كافة الدول.

 

من جانبه رحب المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بزيارة الوفد التشيكى لدعم العلاقات بين البلدين ، مشيراً إلى أنه يتم عمل الترتيبات اللازمة من الغرفة لاستقبال هذا الوفد لتحقيق أكبر إستفادة من الجانبين .

 

 داعيا المصدرين فى كافة القطاعات للمشاركة فى لقاء هذا الوفد وكافة اللقاءات التى تنظمها الغرفة مع الدول المختلفة بشكل مستمر للترويج لمنتجاتهم فى السوق الخارجى  .