الرئيس الجابونى يزور القاهرة 17 فبراير

Bookmark and Share

الخميس - 28 يناير 2016 - 1:21 م

newphoto

 

 

أعلن السفير الجابوني " جي روجيه " عن زيارة الرئيس الجابوني لمصر خلال الفترة من 17 الي 19 من فبراير القادم لدعم العلاقات المصرية الجابونيه علي كافة الأصعدة خاصة علي الصعيد الإقتصادي .

 

وأشار خلال زيارته لغرفة القاهرة لبحث سبل زيادة التعاون التجاري أن الرئيس الجابوني يرغب في عقد لقاء مع التجار والإقتصاديين المصريين خلال زيارته لعرض التسهيلات الإستثمارية والتجارية علي المستثمرين في البلدين لزيادة التعاون في كافة المجالات من بينها الطرق والكباري والأغذية بجانب قطاع الأخشاب الذي تتميز به الجابون مشيراً إلي أن رئيس بلاده يتطلع من خلال زيارته لمصر إلي زيادة حجم التبادل التجاري والإستثماري في القطاعات المتعددة .

 

وأعرب السفير عن أمله في وجود خطوط جوية تربط بين مصر والجابون في الفترة القادمة لتسهيل عملية التبادل التجاري والإستثماري خاصة أن الجابون تستورد سلع كثيرة من دول متعددة تستطيع مصر أن تكون لها الأولوية في تصدير منتجاتها إلي السوق الجابوني وهو ما نرغب به مستقبلاً .

 

وفى المقابل أكد علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة علي حرصه على زيادة التعاون بين الغرفة والسفارة الجابونيه في المرحلة القادمة لدعم العلاقات التجارية والإستثمارية مرحباً بزيارة الرئيس الجابوني المنتظرة للقاهرة مؤكداً علي إنه سيتم إعداد وفد رفيع المستوي من التجار والمستثمرين المحليين لعقد لقاء مع الرئيس الجابوني خلال زيارته وبحث كافة الأمور التجارية والإستثمارية بشكل مباشر . كما أبدي تفاؤله بزيارة الرئيس الجابوني للقاهرة واصفاً إياها بأنها ستكون الإنطلاقة الحقيقية لزيادة العلاقات بين البلدين إقتصادياً وتجارياً.

 

كما أشار سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ونائب رئيس شعبة المصدرين إنه سيتم الترتيب لزيارة الرئيس الجابوني ليس علي مستوي منتسبي الغرفة فقط ولكن بدعوة كافة الجهات ومنظمات الاعمال في السوق المحلي لتحقيق اكبر استفادة , وأكد زكي على أن الغرفة ستوفر كافة البيانات والمعلومات عن المنتجات المحلية وعرضها علي المستوردين الجابونيين لإختيار ما يتناسب مع أسواقهم لزيادة الصادرات المحلية إلي السوق الجابوني .