تفاؤل فى مجتمع الأعمال بعد رفع الحد الأقصى لإيداع العملات الأجنبية

Bookmark and Share

الأحد - 31 يناير 2016 - 12:29 ص

newphoto

 

سادت حالة من التفاؤل مجتمع الأعمال بعد قرار رفع الحد الأقصى للإيداع النقدى بالعملات الأجنبية إلى 250 ألف دولار شهرياً .. وأكد عدد من المستثمرين أن قرار طارق عامر محافظ البنك المركزى يعكس رغبته فى تنفيذ سياسات إصلاحية فى القطاع المصرفى ، كما يؤدى إلى إنتعاش حركة التجارة والصناعة وزيادة ثقة المؤسسات العالمية والشركات الكبرى فى الإقتصاد المصرى .
 

ويؤكد أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية أن القرار بداية قوية تؤكد رغبة محافظ البنك المركزى فى تنفيذ سياسات جديدة للإصلاح المصرفى وعودة الاستقرار إلى الأسواق وتيسير عمليات توفير السلع الأساسية والمواد الخام خاصة أن تحديد الحد الأقصى للإيداع بـ 50 ألف دولار فقط كان عائقاً كبيراً أمام إستيراد السلع الأساسية مثل الزيوت والمسلى واللحوم والدواجن ، فلم تكن المنتجات الوطنية تكفى الإحتياجات الفعلية .

 

وأوضح عادل ناصر سكرتير عام إتحاد الغرف التجارية أن قرار البنك المركزى يسرى على الشركات عند إستيراد السلع التى حددها البنك المركزى لكن الأمر يظل كما هو بالنسبة للأفراد وباقى الشركات التى لم يحددها البنك حيث يتم السماح لهم بإيداع 10 آلاف دولار أو ما يعادلها فى اليوم وبحد أقصى 50 ألف دولار على مدار الشهر ، وأكد أن هذا الإجراء طبيعى وفى صالح السوق .