تقرير عن زيارة وفد من غرفة الرباط بمقر الغرفة

Bookmark and Share

الثلاثاء - 9 فبراير 2016 - 11:44 ص

newphoto

 

 

إنطلاقا من الدور الحيوى للغرفة التجارية فى العمل على تشجيع وزيادة التبادل التجارى والعلاقات الأقتصادية والترويج لتلك العلاقات وزيادة الأستثمارات بين جمهورية مصر العربية ودول العالم الخارجى وإيجاد سبل الإتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب . 
 
ومن هذا المفهوم أستقبل :
 
 الأستاذ / على شكرى                                 نائب أول رئيس الغرفة التجارية للقاهرة 
 الأستاذ / الباشا إدريس                                أمين صندوق الغرفة التجارية للقاهرة
 الأستاذ / أحمد الزينى                                  عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة
 
 
ومن الجهاز التنفيذى :
 
    الأستاذ/ خالد مصطفى                               رئيس قطاع الشئون التجارية والأقتصادية
  الأستاذ / محمد سمير                                           مدير إدارة العلاقات العامة
  الأستاذة / ياسمين مدحت                                     أخصائى ثانى علاقات عامة
  الأستاذة / أميرة المساح                                        أخصائى ثالث علاقات عامة 
 
كل من : 
 
  السيد / إدريس الزوينى                                نائب رئيس غرفة الرباط – قنيطرة – المغرب       
 والسيد / نور الدين الزوينى                            رئيس مكتب القاهرة وكالة المغرب العربى للأنباء
 
 
بدأ الأستاذ/ على شكرى حديثه بالترحيب بالحضور وأبدى سعادته بتشريفهم لمقر الغرفة التجارية للقاهرة لتوقيع بروتوكول تعاون بين غرفة الرباط بالمغرب وغرفتنا أملا أن يكون  هذا اللقاء مثمر  ويعود بالنفع  على البلدين فى كافة المجالات  خاصة  فى زيادة  حجم  التبادل التجارى بين مصر  والمغرب .
 
 
وأشار إلى  أن مصر والمغرب بينهما علاقات وطيدة وهناك أيضا أتصال دائم بين غرفة تجارة القاهرة وأغلب الغرف بالمغرب حيث تم توقيع العديد من البروتوكولات مع عدة غرف بالمغرب وتم تبادل الوفود التجارية والجدير بالذكر أن آخر زيارة كانت للسيد / على شكرى والسيد/ الباشا إدريس إلى مراكش كممثلين للغرفة التجارية للقاهرة فى مؤتمر الموصياد وأثناء هذه الزيارة تم توقيع بروتوكول تعاون  مع غرفة مراكش بالمغرب .
 
 
 
 ثم قدم السيد / إدريس الزوينى الشكر لهم على هذه الأستضافة و بدأ حديثه عن تحسن الأوضاع بالمغرب الأن و عمل دستور جديد مما أدى الى تغيير إيجابى فى أقتصاديات البلد وأصبح هناك فرص جديدة فى حقل الإستثمار  بالمغرب وأصبحت المغرب تسعى فى زيادة التعاون والتبادل التجارى مع البلاد العربية والاجنبية وخاصة مصر بعد أن سادها الأمن والأستقرار فى ظل انجاز الاستحقاقات الثلاث رئيس الجمهورية الجديد والدستور ومجلس الشعب وتصريح وزير السياحة المصرى بعمل مبادرات لتسهيل الإستثمار السياحى بين مصر والمغرب .
 
                               
      
أبدى الأستاذ/ على شكرى أعجابه بالحديث وبتحسن الأوضاع السياسية والأقتصادية للمغرب وقال أنه لا يرغب فى زيادة الأستيراد والتصدير  فقط ولكنه يأمل فى زيادة الصناعات والشراكات بين البلدين مما سيؤدى إلى زيادة التبادل التجارى بين البلدين وأفاد أن الإرادة والعمل الجاد هم الأساس لتحقيق الهدف .وأقترح عمل مكتب إتصال بين مصر والمغرب لتبادل المعلومات والمعارض والفرص التصديرية والأستيرادية بين البلدين ولأستغلال الموارد المتاحة فى البلدين وهذا المكتب سيساعد فى توظيف العديد من الشباب الذين يبحثون عن فرص عمل واستغلال الموارد الغير مستغلة بمصر والمغرب .
 
 
 
أبدى السيد / إدريس الزوينى سعادته لهذه الزيارة واهتمامه بتكرار تلك الزيارات التى من شأنها زيادة التعاون و التواصل وقال أن غرفة الرباط من أكبر الغرف حيث أنها تضم سبعة غرف لسبعة أقاليم وتضم الرباط العديد من المناطق الصناعية التى تساعد على جلب المستثمرين الأجانب  .
 
       
و أشار السيد / على شكرى إلى إحتمالية زيارة وفد من غرفة تجارة القاهرة لغرفة الرباط وذلك خلال شهر أبريل 2016 لتفعيل البروتوكول حيث أن هذة الموارد الاقتصادية لابد أن تنعكس على حجم التبادل التجارى والإستثمار  .
 
 
وأضاف أن المغرب من أغنى البلاد فى الثروة السمكية حيث أنها تقوم بتصدير الأسماك والمأكولات البحرية للعديد من الدول بكميات هائلة وأشار أيضا إلى ما تحتوية المغرب من أراضى زراعية هائلة و تربة خصبة و ثروات حيوانية.
 
 
 
وفى نهاية اللقاء قام السيد / على شكرى والسيد / إدريس الزوينى بتوقيع بروتوكول تعاون بين الغرفة التجارية للقاهرة وغرفة الرباط - القنيطرة بالمغرب وأعرب كل منهم عن سعادته بهذا اللقاء المثمر وأنهم سوف يعملون جاهدين لتفعيل هذا البروتوكول لزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.