غرفة القاهرة : دراسات دورية و حلول مقترحة لقضايا الأسواق و المستهلكين

Bookmark and Share

الأثنين - 22 فبراير 2016 - 1:28 م

newphoto

 

بدأت الغرفة التجارية للقاهرة فى دراسة تستهدف اهم المشكلات المجتمعية و إنعكساتها على المستهلك و التجارة و الأسواق مع رصد الحلول والتوصيات ، و التى بدأت  بقضية ترشيد الطاقة .

 

ورصد التقرير الذى اعده الأستاذ/ رمزي عبد المهيمن الباحث بالغرفة أن الغرفة تسعى لتحقيق الاستدامة في أعمالها بعد حصولها علي الاعتماد الرسمي من منظمة الأيزو العالمية لشهادة الايزو للمسئولية المجتمعية 26000.

 

و أشار التقرير إلى أن الغرفة بدأت في تحويل الإنارة الخاصة بها تدريجيا داخل المبني الرئيسي لها لترشيد استهلاك الطاقة ، هذا إلى جانب قيام الغرفة بتوقيع برتوكول تعاون مع وزارة الكهرباء، في مشروع تحسين كفاءة الطاقة لنظم الإضاءة والأجهزة الكهربائية والطاقة المتجددة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

و بموجب هذا البروتوكول يتم استبدال لمبات الإضاءة العادية لكافة المحلات التجارية بالقاهرة للعمل باللمبات الليد والموفرة للطاقة، كما تتولى الغرفة ترشيح بعض المحلات التابعة لها بناء علي جدية التاجر في تنفيذ أهداف المشروع والاستفادة من الدعم، و تقدم وزارة الكهرباء دعم مالي يمثل 25% من قيمة التكلفة المطلوبة من التاجر المرشح من قبل الغرفة التجارية للقاهرة.

 

على أن يقوم مشروع تحسين الطاقة باعتماد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية الخاصة بتغيير نظم الإضاءة، و توفير قائمة بالموردين والشركات المتخصصة في مجال الإضاءة الموفرة للطاقة.