العربى : 45 رجل أعمال مصرى يوقعون 15 إتفاقية مع نظرائهم اليابانيين

Bookmark and Share

الأثنين - 29 فبراير 2016 - 12:26 ص

newphoto

 

 

كشف إبراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى عن توقيع الجانب المصرى خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليابان يوم 28 فبراير المقبل ما يقرب من 15 إتفاقية مع رجال الأعمال اليابانيين بالإضافة إلى الإتفاقيات التى ستوقعها الحكومة.

 

وأفاد العربى بأن هناك 45 رجل أعمال مصرى من المتعاملين مع الجانب اليابانى من كبرى الشركات المصريه سيصاحب الوفد المرافق للرئيس للزيارة لافتاً إلى أن المجلس سينظم مؤتمر إقتصادى مشترك على أن يكون هو الأكبر من نوعه ولم تشهده زيارة رئاسية مصرية لليابان على مدار الـ 16 عاما الماضية.

 

وأشار العربى إلى أهمية هذه الزيارة وتطلع الشعب اليابانى إليها كونها أول زيارة لرئيس جمهورية مصر العربية لبلادهم منذ 16 عاما ماضية مشيرا إلى أن الجانبين المصرى واليابانى يخططان حالياً إلى إقامة هذا المؤتمر لزيادة التعاملات الإستثمارية بينهما.

 

وأضاف العربى أن الجانبين يدرسان حالياً إمكانيه إقامة إحتفالية مشتركة مصرية يابانية على هامش المؤتمر فى صورة (الإسبوع المصرى فى اليابان) من خلال أحداث متسلسلة " إقتصادية وثقافية وعلمية وسياحية " مع إقامة معرض للسلع المصرية فى اليابان أثناء هذا الأسبوع .

 

وأكد العربى أن المجلس لديه خطة طموحة للمرحلة المقبلة هدفها الأساسى تعظيم الإستثمارات اليابانية والشراكة  بين القطاع الخاص فى البلدين .