جهاز تنمية المشروعات يضخ 2.8 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

Bookmark and Share

الأحد - 25 أغسطس 2019 - 9:1 ص

newphoto

 

 

صرح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر أنه قد ضخ مبلغ 2.8 مليار جنيه في النصف الأول من عام 2019 وذلك لدعم حوالي 110،000 مؤسسة صغيرة ومتناهية الصغر ، والتي وفرت بدورها 147000 فرصة عمل ، بالإضافة إلى تقديم منح بقيمة 35 مليون جنيه مصري للبنية التحتية ، وتطوير المجتمع ومشاريع التدريب.

 

 

جاءت هذه التصريحات خلال اجتماع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع المديرة التنفيذية لـجهاز تنمية المشروعات، نيفين جامع ، حيث أبرز رئيس الوزراء الأوامر المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرلأنها تساهم في تأمين آلاف الوظائف للشباب وتحسين مستويات معيشة المواطنين.

 

 

خلال الاجتماع ، استعرضت المديرة التنفيذية لـلجهاز نيفين جامع جهود الجهاز لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي في هذا الصدد ، مستشهدة بعدد من المشاريع التي يتم تنفيذها في بعض المناطق ، لا سيما مشروع لتحويل بعض وسائل النقل العام لتشغيلها على الغاز الطبيعي والبعض الآخر لتطوير المجمعات الصناعية في مدينة العاشر من رمضان.

 

 

في نهاية الاجتماع ، وافق مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات على مضاعفة الحد الأقصى لتمويل المؤسسات المالية غير المصرفية والمشروعات الصناعية الجديدة من 75 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه.

 

 

إعتمد أعضاء الجهاز مجموعة من الاتفاقيات لدعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، بما في ذلك خمس صفقات بقيمة 50 مليون يورو مع بنك التنمية الألماني.