التمثيل التجاري يتيح 65 فرصة تصديرية للمنتجات المصرية بـ 50 مليون دولار

Bookmark and Share

الأربعاء - 28 أغسطس 2019 - 9:17 ص

newphoto

 

 

كشف جهاز التمثيل التجارى عن نجاح مكاتبه في الخارج فى إتاحة 65 فرصة تصديرية بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار إلى 9 دول “البرازيل، والجزائر، والهند، وجنوب أفريقيا، وكينيا، والعراق، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وماليزيا” خلال شهر أغسطس الجارى.

وأوضح أن الفرص التصديرية التى تم أتاحتها لتصدير المنتجات المصرية من القطاعات الهندسية، ومواد البناء، والأثاث الخشبى، والمفروشات النسيجية، والأجهزة الكهربائية، والمحاصيل الزراعية.

أكد أن ذلك يأتى فى إطار جهود مكاتب التمثيل التجارى لتفعيل استراتيجية الدولة لتنمية الصادرات المصرية، والتى أقرتها رئاسة مجلس الوزراء مطلع العام الجارى، لفتح الأسواق الخارجية أمام المنتجات ذات الميزة التنافسية والأهمية التصديرية الخاصة لمصر.

وذكر الجهاز، أن المكاتب التجارية عقدت اجتماعات مكثفة مع مختلف عناصر مجتمعات الأعمال والمستوردين فى الدول المقيمين بها بهدف التعرف على الاحتياجات الاستيرادية لكبرى الشركات الأجنبية لا سيما من السلع التى تتمتع مصر بإمكانات ومميزات كبيرة فى إنتاجها.

واستطاع المكتب التجارى فى سان باولو الاتفاق مع عدد من الشركات البرازيلية لاستيراد منتجات مصرية من خلال عدد 20 فرصة تصديرية بقيمة إجمالية 20 مليون دولار لمنتجات من قطاعات الصناعات الكيماوية والأقمشة والمنسوجات والصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، خاصة الثوم الطازج الذى وافقت السلطات البرازيلية على استيراده من مصر لأول مرة، كما اسفرت جهود المكتب التجارى فى الجزائر عن توفير 7 فرص تصديرية بقيمة 10 ملايين دولار فى قطاعات الصناعات الهندسية والمعدنية والأجهزة الكهربائية المنزلية.

فيما اسفرت الاجتماعات التى قام بها مكتب أربيل مع رؤساء شركات الأثاث بإقليم كردستان عن توفير 8 فرص تصديرية للأثاث المنزلى والمطبخى والفندقى والمكتبى وأثاث الحدائق بقيمة تقدر بنحو 5 ملايين دولار، وقد أبدت الشركات الكردية اهتماماً كبيراً لاستيراد المنتجات المصرية، خاصة فى ظل قيام السوق الكردية بتوفير الجانب الأكبر من استهلاكه من خلال الاستيراد.

من جهة أخرى، ترتب على اتصالات المكتب التجاري في كوالالمبور توفير 3 فرص تصديرية تقدر بنحو 8 مليون دولار فى قطاعات الملابس الجاهزة، والصناعات الغذائية والاعشاب والتوابل، كما نجح مكتب التمثيل التجارى فى كينيا فى الحصول على 12 فرصة لتصدير مستلزمات مواد بناء بالإضافة إلى فرصة تصديرية لأكياس تعبئة السكر والحبوب والأسمدة.

كما أحرز مكتب التمثيل التجارى فى نيودلهى 5 فرص لتصدير منتجات من قطاعات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية، فيما استطاع مكتب التمثيل التجارى فى شنغهاي توفير 4 فرص لتصدير الجمبرى المجمد، فضلاً عن فرصة لتصدير الحاصلات الزراعية، وفى المملكة المتحدة نجح المكتب التجارى فى لندن فى توفير 4 فرص تصديرية لمنتجات الخضراوات والفاكهة، كما اسفرت جهود المكتب التجارى فى برلين عن الحصول على فرصتين تصديريتين للبلاستيك وبعض المنتجات الغذائية، بينما نجحت جهود مكتب التمثيل التجارى فى بريتوريا عن توفير فرصة تصديرية فى مجال أقمشة صناعة المفروشات المنزلية.

نقلاً عن جريدة البورصة